اخبار

4 فئات معفاة من دفع رسوم تذاكر دخول المواقع الأثرية | أخبار مصر

بدأ المجلس الأعلى للآثار في تطبيق الزيادات الجديدة لأسعار تذاكر دخول الزائرين المصريين لـ 12 موقعًا أثريًّا والذي تم العمل به اعتبارًا من يوليو الجاري.

وضمت المواقع التي سيتم زيادة أسعار دخول الزائرين بها كلًّا من: «الأهرامات – قلعة صلاح الدين الأيوبي – قصر البارون إمبان – قلعة قايتباي بالإسكندرية – وادي الملوك بالأقصر- قصر محمد علي بشبرا – معبد الكرنك -الدير البحري بالأقصر – معبد الأقصر – معبد فيله بأسوان – معبد كوم أمبو بأسوان – معبد إدفو بأسوان».

أسعار دخول المواقع الأثرية

وتضمن قرار المجلس الأعلى للآثار، تعديل أسعار الزيارة للمصريين، حيث سيتم زيادة أسعار دخول المصريين بمنطقة الهرم وقلعة صلاح الدين الأيوبي وقصر البارون إمبان وقلعة قايتباي بالإسكندرية ووادي الملوك وقصر محمد علي بشبرا إلى 60 جنيهًا و30 جنيهًا للطلاب.

كما قرر المجلس تعديل أسعار دخول المصريين بكل من معبد الكرنك والدير البحري ومعبد الأقصر بالأقصر، ومعابد فيلة وكوم أمبو وإدفو بأسوان إلى 40 جنيهًا للمصريين و20 جنيهًا للطلاب.

دخول الأطفال

وأعلنت وزارة السياحة والآثار، عن شروط السماح بدخول الأطفال دون السن القانوني الي المواقع والمتاحف الأثرية وذلك عقب الواقعة الشهيرة والتي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بقيام عدد من الأطفال بالتحرش بالسائحات بمنطقة الأهرامات.

وأوضحت الوزارة انه يسمح بدخول الأطفال دون السن القانونية بكافة المناطق الأثرية على مستوى الجمهورية بما فيها منطقة الأهرامات، شرط وجود رقابة عليهم سواء من أولياء الأمور أو مشرفي الرحلات المدرسية، وذلك بهدف حمايتهم في المقام الأول، مع تعريفهم بالتاريخ والحضارة المصرية دون الإضرار بالسياحة وزوار مصر، نتيجة أي سلوكيات خاطئة.

وأشارت وزارة الآثار إلى أنه يطلب من كافة زوار المناطق الأثرية إظهار إثبات الشخصية قبل قطع التذكرة، وذلك ليتم احتساب قيمة التذكرة حسب سن الزائر أو تقدير من يتم إعفاؤهم.

الفئات المعفاة

وأعلن المجلس الأعلى للآثار عن فئات تم إعفاءها من دفع أسعار تذاكر دخول المواقع الأثرية وهم:

– من هم أكبر من 60 عاما

– ‏أبناء وأسر شهداء الجيش والشرطة

– ‏الأشخاص من ذوي الهمم

– ‏الأطفال في المراحل التعليمية المختلفة من المرحلتين الابتدائية والإعدادية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى