اخبار السعودية

وزير التعليم يشارك طلبة ثانوية الفيصل بالطائف يومهم الدراسي

شارك وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان أبناءه الطلاب في ثانوية الفيصل بمحافظة الطائف يومهم الدراسي.

جاء ذلك في إطار الزيارة التفقدية التي يقوم بها للمحافظة؛ للاطمئنان على سير الخطط والمشروعات التعليمية فيها.

 وتجول وزير التعليم يرافقه المدير العام للتعليم في محافظة الطائف د.سعيد الغامدي في مرافق المدرسة والقاعات الدراسية، وما يحتويه المركز العلمي من بيئة تعليمية خصبة تضم كوادر مؤهلة؛ مطلعاً على التجارب العلمية التي يجريها الطلاب بداخل المركز، والتي من شأنها أن تنمي مواهبهم وابتكاراتهم العلمية.

 كما وقف على تفاعل الطلاب في معمل الحاسب الآلي، والهايكنج العلمي، والربوت، والواقع الافتراضي والقبة العلمية والفضاء وعلوم الطيران؛ مبدياً إعجابه بما ينفذه الطلبة في المجالات العلمية.

 وشملت الزيارة متحف دار التوحيد، بما يحتويه من مقتنيات تاريخية تضمنت معروضات تعليمية تعود إلى عهد تأسيس مدارس دار التوحيد في محافظة الطائف على يد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود.

 وأشاد في نهاية الزيارة بما شاهده من الأنشطة الصفية واللاصفية التي يشرف عليها المعلمون والكادر الإداري في المدرسة وجهودهم في تهيئة البيئة التعليمية المناسبة للطلاب؛ مجدداً ثقته ومسؤولي الوزارة في المعلمين والمعلمات في تأدية رسالتهم السامية وغرس قيم الانتماء الوطني في أبناء وبنات الوطن.

 ووقف وزير التعليم مساء أمس على أعمال الطلبة الإبداعية والتقنية في معرض منافسات البرنامج التعليمي “تحدي الطباعة ثلاثية الأبعاد”، ‏والتي تحاكي الخيال العلمي، وتسهم في وضع الحلول العلمية للمشكلات الحياتية، بحضور المدير العام للتعليم، كما التقى معاليه القيادات التعليمية من المشرفين ومديري ومديرات المدارس والمعلمين، واطلع على مبادرات الإدارة في التحصيل الدراسي والاختبارات الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى