اخبار الإمارات

حيل ضروريّة لتأخير ظهور التجاعيد

متابعة زهراء خليفة

تبدأ البشرة بفقد مرونتها في الثلاثينات من العمر، لكن بعض النصائح الأساسية في روتين جمالك تكفي للحفاظ على مظهر بشرتك شابًا لأطول فترة ممكنة. تعرف على بعض أبرزها أدناه.

شيخوخة الجلد ظاهرة طبيعية لا يمكننا منعها، ولكن يمكننا تأخيرها، فما هي بعض النصائح المفيدة في هذا الصدد .

1 حماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس:

التعرض المفرط لأشعة الشمس مضر للغاية للبشرة لأن الأشعة فوق البنفسجية تخترق عمق الجلد وتسبب تلف ألياف الكولاجين والإيلاستين، مما يتسبب في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على الجلد.

لذلك، يوصى باستخدام واقي الشمس بدرجة حماية لا تقل عن 30SPF عند الخروج، وواقي من الشمس بدرجة حماية 50SPF عند الذهاب إلى حمام السباحة أو الشاطئ.

2_ انتبه إلى تعابير الوجه: بعض التعبيرات التي نستخدمها بانتظام يمكن أن تسبب ظهور التجاعيد المبكرة على وجوهنا، مثل عقد الحواجب، أو الابتسام أكثر من اللازم، أو التحديق أثناء القراءة… التقليل من استخدام هذه التعبيرات هو إحدى طرق تأخير ظهور التجاعيد. وينصح أيضًا باستخدام النظارات الشمسية عند الخروج لأنها تساعد في تقليل التعبيرات المتكررة في المنطقة المحيطة بالعينين.

3 تناول نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة:

تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة يمكن أن يساعد في محاربة الجذور الحرة وتأخير ظهور التجاعيد. وينصح بالتركيز على الملفوف والطماطم والبنجر والكرز والمشمش والشاي الأخضر، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 و6 (وهي الدهون التي تحافظ على صحة الشرايين ومرونة الجلد). يمكنك العثور عليه في السبانخ والأفوكادو والأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والماكريل.

4_ تقشير البشرة مرة واحدة في الأسبوع:

مع مرور الوقت، تتوسع مسام الجلد وتفقد مرونتها. يساعد التقشير الأسبوعي على إزالة الخلايا الميتة والشوائب التي تتراكم على سطح البشرة، مما يساعد على تنظيف البشرة بعمق وإبراز نضارتها كما يؤخر ظهور التجاعيد. وينصح باختيار منتجات التقشير التي تكون ناعمة الملمس وغير مهيجة للبشرة.

 



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى