اخبار الإمارات

لا تشرب القهوة بعد الـ12 ظهراً ..تعرف على السبب

متابعةسوزان حسن

قالت أخصائية التغذية الدكتورة بونام ديساي عبر مقطع فيديو على تطبيق TikTok، إنه لا ينبغي تناول القهوة بعد أوقات معينة من اليوم.

وأضافت ديساي أنها لم تعد تشرب القهوة أو الكافيين بعد الساعة 12 ظهرًا، حسبما ذكر موقع ميرور.

وتوضح: “يبقى الكافيين في الجسم لمدة 56 ساعات، حتى وقت النوم، مما قد يمنعنا من النوم العميق والنوم عالي الجودة”.

تظهر الأبحاث أن الحرمان من النوم يرتبط بالعديد من المشاكل الصحية المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب وأمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم والسكري والسكتة الدماغية والسمنة والاكتئاب.

يستشهد ديساي بدراسة أجريت عام 2015 ونشرت في مجلة Science Translational Medicine والتي وجدت أن شرب ما يعادل كوبين من قهوة الإسبريسو قبل النوم بثلاث ساعات يمكن أن يعيد ساعة الجسم إلى الوراء بنحو ساعة.

وأكدت: “أنا طبيبة، ومن أجل صحتي، لا أفعل أو لم أعد أفعل الأشياء الخمسة التالية”، مشيرة إلى أن الأمر الأول عدم شرب الكحول، والأمر الثاني عدم استخدام الأواني البلاستيكية الكحولية، والأمر الثاني عدم استخدام الأواني البلاستيكية الكحولية، والأمر الثالث عدم شرب القهوة بعد الساعة 12 ظهراً، والأمر الرابع الحرص على النوم الجيد، والخامس تناول الكثير من الفواكه والخضروات.

وقالت: “أدوات المائدة البلاستيكية، خاصة عندما يتم تسخين الطعام فيها، يمكن أن تتسرب مواد إلى الغدد الصماء، لذلك لم أعد أشتريها”.

يصف المعهد الوطني لخدمات الصحة البيئية المواد المسببة لاختلال الغدد الصماء بأنها مواد كيميائية قد تحاكي أو تحجب أو تتداخل مع الهرمونات البشرية، والتي تعد جزءًا من نظام الغدد الصماء.

وقد تم ربط هذه المواد الكيميائية بمجموعة متنوعة من المشاكل الصحية، مثل العقم، وزيادة خطر الإصابة بالسرطان، واضطرابات الجهاز المناعي والعصبي.



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى