اخبار السعودية

نائب أمير مكة يدشن مستشفى الولادة والأطفال الجديد في جدة أخبار السعودية

برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز، دشن نائب أمير المنطقة الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، مستشفى الولادة و الأطفال التخصصي بشمال جدة، وذلك بحضور وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل.

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه بإمارة منطقة مكة المكرمة اليوم (الخميس)، وزير الصحة، واستمع لشرح عن المشروع؛ الذي يقع ضمن مشروع مجمع الملك عبدالله الطبي بمدينة جدة بتكلفة تجاوزات 416 مليون ريال، وبسعة سريرية تبلغ 400 سرير، وعلى مساحة إجمالية تقدر بـ86.271 متر مربع، حيث يعكس اهتمام القيادة الرشيدة بصحة المواطن وجعلها أولوية في الخطط والبرامج التنموية كافة.

عقب ذلك شاهد نائب أمير مكة عرضا مرئيا عن المستشفى، استعرض تفاصيل المستشفى كافة؛ إلى جانب أهم التخصصات الدقيقة التي يضمها المستشفى مثل رعاية الأطفال الخدج حديثي الولادة، وحدة الكلى للأطفال، ووحدة العقم والإخصاب، والعلاج التنفسي، وأمراض قلب الأطفال، والأمراض المعدية للأطفال، وأمراض غدد صماء الأطفال.

ويندرج هذا المشروع ضمن جهود وزارة الصحة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وتجويدها ورفع كفاءة الأداء في كافة المرافق الصحية، بما يسهم بإذن الله في توفير رعاية طبية وفق أعلى المستويات للمواطنين والمقيمين.

وأشاد الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، بالخدمات التي تقدمها وزارة الصحة من خلال المستشفى الجديد وما يضُمه من عيادات وأقسام وأجهزة حديثة ومتطورة، متمنياً أن يكون إضافة نوعية تُضاف إلى سلسلة منظومة الرعاية الطبية المقدمة لسكّان المنطقة، موجهًا في الوقت ذاته بالحرص على تقديم كل ما يضمن توفير أفضل الخدمات لسكان المنطقة إنفاذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى