اخبار

زيلينسكي يرقص وبوتين يصفق له.. ما حقيقة الفيديو المتداول؟ | عرب وعالم

مقطع فيديو يظهر فه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يصفق ويبتسم لموهبة فكاهية تم تداوله بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي، باعتبار أن الرئيس الأوكراني زيلينسكي هو بطل هذا الفيديو.

الفيديو مفبرك

تقرير مصور لقناة “الغد”، أشار إلى أنه بالبحث تبين أن الفيديو مفبرك، وجرى التلاعب به ليظهر كأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يحيي الرئيس زيلينسكي.

الحلقة التي ظهر فيها عرضت عام 2006 ضمن برنامج على التلفزيون الروسي، تشارك فيه فرق كوميدية، وظهر فيه الرئيس الروسي بوتين أكثر من مرة، بينما حلقة زيلينسكي كانت منذ عام 2002 .

عقوبات على روسيا

وأعلن وزير الاقتصاد الألماني، روبرت هابك، أن دول مجموعة السبع اعتبرت أن مطالبة روسيا بدفع ثمن الغاز الروسي بالروبل، غير مقبولة، وتظهر أن الرئيس فلاديمير بوتين في مأزق هذا فيما قال المشرع الروسي إيفان أبراموف إن رفض مجموعة السبع دفع ثمن الغاز الروسي بالروبل، سيؤدي إلى توقف الإمدادات.

وأصدر فلاديمير بوتين الرئيس الروسي تعليماته إلى مجلس الوزراء والبنك المركزي وشركة غاز بروم لاتخاذ التدابير الضرورية لتغيير عملة الدفع لإمدادات الغاز إلى الروبل بحلول نهاية مارس الجاري.

وأعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن موسكو تحضّر مرسومًا لفرض قيود على دخول المتحدّرين من دول قامت بأفعال، غير صديقة، إلى الأراضي الروسية، على حد تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى