اخبار الإمارات

تركيبات طبيعية لعلاج قشرة الشعر .. جربيها واستمتعي بشعر لامع ومتألق

متابعةسوزان حسن

هناك بعض التركيبات الطبيعية التي يمكن استخدامها لعلاج القشرة على فروة الرأس، إليك بعض الخيارات:

1. زيت شجرة الشاي وزيت جوز الهند: قم بمزج كمية متساوية من زيت شجرة الشاي وزيت جوز الهند وقم بتدليك الخليط على فروة الرأس قبل الاستحمام، اتركه لمدة 30 دقيقة ثم اغسل شعرك بشامبو لطيف، زيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للفطريات ومضادة للالتهابات، في حين أن زيت جوز الهند يرطب الفروة ويساعد على تهدئة الحكة.

2. خل التفاح: قم بمزج ملعقتين من خل التفاح مع كوب من الماء، ضع المزيج على فروة الرأس بواسطة قطعة قطنية واتركه لمدة 1520 دقيقة، ثم اشطف شعرك جيدًا، خل التفاح يعمل كمضاد للفطريات ويساعد في تنظيف فروة الرأس وعلاج القشرة.

3. عصير الليمون: قم بعصر ليمونة وضع عصيرها على فروة الرأس مباشرة قبل الاستحمام، اتركه لمدة 510 دقائق ثم اغسل شعرك، الليمون له خصائص مضادة للفطريات ويمكن أن يساعد في التخلص من القشرة.

4. ماسك فروة الرأس بالألوفيرا: قم بمزج جل الألوة فيرا الطبيعي مع قليل من زيت شجرة الشاي، ضع المزيج على فروة الرأس واتركه لمدة 2030 دقيقة قبل الاستحمام، الألوفيرا لها خصائص مهدئة ومرطبة للبشرة ويمكن أن تساعد في تخفيف القشرة وتهدئة الحكة.

مهمة ملاحظة: قبل استخدام أي من هذه التركيبات، قد تحتاج إلى اختبارها على جزء صغير من الجلد للتأكد من عدم وجود رد فعل تحسسي، إذا كان لديك حساسية تجاه أي من المكونات أو إذا استمرت مشكلة القشرة، يجب عليك استشارة الطبيب لتقييم الحالة وتوجيهك بشكل مناسب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى