اخبار المغرب

“كاف” يدرس إمكانية تأجيل كأس إفريقيا 2025 إلى 2026 مع “إحداث تغييرات”

يدرس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إمكانية تأجيل نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025، إلى غاية مطلع 2026، مع إجراء العديد من التغييرات على هذه النسخة، التي لم يحدد بعد البلد المنظم لها، علما أن كوت ديفوار ستستضيف نسخة 2024.

وفي هذا الصدد، كشفت صحيفة “أونز مونديال” الفرنسية، أن المكتب التنفيذي لـ “كاف”، شرع في دراسة بعض المقترحات التي تهدف إلى القيام بتعديلات تتناسب مع ضغط روزنامة المباريات، في ظل تنظيم كأس العالم صيف 2026، بمشاركة 48 منتخبا عوض 32.

وأضاف المصدر ذاته، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يتجه إلى تأجيل “كان” 2025 إلى غاية مطلع 2026، مع إجراء تعديلات تتمثل في اعتماد نتائج هذه النسخة لتحديد المنتخبات الإفريقية التي ستشارك في نهائيات كأس العالم، حيث سيتم من خلاله تجنب تنظيم تصفيات خاصة بالنهائيات الإفريقية، وأخرى خاصة بنهائيات كأس العالم.

وأشارت الصحيفة ذاتها، إلى أن “كاف” يدرس تغيير نظام البطولة ككل، في انتظار ما ستسفر عنه الأيام القليلة القادمة، موضحة أن التغيير سيكون بالاتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي يُشرف على تصفيات كأس العالم.

جدير بالذكر أن كلا من المغرب والجزائر، إضافة إلى زامبيا والبنين ونيجيريا “ترشيح مشترك”، تقدموا بطلب استضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025، في انتظار الكشف عن هوية البلد المنظم من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الذي أكد أن الإعلان عن منظم هذه النسخة سيكون قبل شهر شتنبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى