اخبار

| تفاعل وإقبال مجتمعي كبير مع فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بجازان

يستمر تفاعل وإقبال جميع اطياف المجتمع والجهات الحكومية والاهلية مع فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بمنطقة جازان ومحافظاتها وذلك منذ تدشين فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار “سلامة الإنسان بناء ونماء” من قبل سمو أمير منطقة جازان حيث بدأت جميع ادارات الدفاع المدني بالمنطقة بإفتتاح وتدشين معارضها المقامة بهذه المناسبة وبتعاون مع كافة الجهات بالقطاعين العام والخاص وبمشاركة مجموعة من متطوعي الدفاع المدني وذلك بالاحتفال بهذه المناسبة على مدار الايام الماضية، حيث شهدت جميع ادارات الدفاع المدني بالمنطقة زيارات متبادلة ومكثفة مع كافة القطاعات.

و شهدت هذه المعارض اقبال وتفاعل كبير من قبل الطلاب والطالبات ومنسوبي القطاعات الحكومية والاهلية والتي احتوت اقسامها على جوانب تعريفية بأعمال ومهام الدفاع المدني ودوره الاساسي في الحفاظ على سلامة المجتمع من تداعيات الكوارث والاخطار وحماية الارواح والممتلكات، وتضمنت هذه المعارض جوانب توعوية وقائية عن الكوارث والأخطار وانواعها وكيفية التعامل الأمثل معها وتم خلالها توزيع اعداد من المطبوعات والنشرات والبروشرات التوعوية وعرض مواد وافلام مرئية توعوية. أيضاً تحلت الشوارع والميادين بتركيب لوحات توعوية عن المخاطر وكيفية التعامل معها بالشوارع الرئيسية بمدينة جيزان ومحافظات المنطقة وذلك لإيصال رسالة السلامة لجميع الاطياف بشتى الوسائل التوعوية .

كذلك بدأت الكثير من المدارس بالمنطقة بقسميها طلاب وطالبات بمختلف المراحل بتفعيل الفعاليات بكثير من الانشطة والمسابقات التوعوية بين الطلبة وتخصيص الدقايق الاولى من الحصص الدراسية في اعطاء نبذة عن اليوم العالمي للدفاع المدني وشعاره واهدافه واهمية الالتزام بمتطلبات السلامة في كل موقع وخاصة في المنزل والمدرسة وذلك لإيصال رسالة السلامة وتعزيز الوعي الوقائي عن الأخطار .

من جهة أخرى يزداد الاقبال على معرض الدفاع المدني بمدينة جيزان والمقام في مهرجان جازان الشتوي بالكورنيش الجنوبي من قبل زوار المهرجان من المواطنين والمقيمين والاطفال بمختلف الاعمار والفئات .

الجدير بالذكر ان المعرض بمدينة جيزان متاح للزيارة لجميع فئات وشرائح المجتمع حتى يوم الاحد الموافق ٦ مارس بمهرجان جازان الشتوي بالكورنيش الجنوبي مع استمرار عقد المحاضرات والندوات التوعوية بالمنطقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى