اخبار الإمارات

أطعمة تساعدك على الحمل.. مفيدة جداً

متابعةجودت نصري

علمياً لا يوجد نظام غذائي لزيادة فرص الحمل وتعزيز الخصوبة، إلا أنَّ النظام الغذائي الصحي والمتوازن يعد أفضل الوسائل الطبيعيّة التي تساعد على تعزيز الصحة العامة، بما في ذلك الصحة الإنجابيّة لكلٍّ من الرجال والنساء على السواء، ويتم ذلك بتغذية الجسم بشكل كافٍ؛ بالفواكه، والخضروات، والحبوب الكاملة، والبروتينات الخالية من الدهون، والدهون الصحية و… إلخ.

بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في زيادة فرص الحمل تشمل:

1. الأسماك الدهنية: مثل السلمون والتونة، حيث تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا3 التي قد تساعد في تحسين وظائف الجهاز التناسلي.

2. الخضروات الورقية الداكنة: مثل السبانخ والكرفس، حيث تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي قد تساعد في تحسين صحة البويضات والحيوانات المنوية.

3. المكسرات والبذور: مثل اللوز والجوز وبذور الكتان، حيث تحتوي على الدهون الصحية والبروتينات التي يمكن أن تساعد في تحسين صحة الجهاز التناسلي.

4. الحبوب الكاملة: مثل الشوفان والأرز البني، حيث تحتوي على الألياف والفيتامينات التي يمكن أن تساعد في تحسين صحة الجهاز التناسلي.

5. الفواكه والخضروات: مثل الفراولة والبروكلي والبطاطا الحلوة، حيث تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تساعد في تحسين صحة الجهاز التناسلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى