اخبار الكويت

خدمات كبار السن: حملة الوقاية من حوادث السقوط لدى كبار السن تنطلق الأحد المقبل

أعلنت إدارة الخدمات الصحية لكبار السن بوزارة الصحة انطلاق الحملة التوعوية للوقاية من حوادث السقوط لدى كبار السن يوم الأحد المقبل وتستمر حتى نهاية مايو الجاري وتستهدف كبار السن ومقدمي الرعاية لكبار السن والمهتمين في هذا المجال.

وقالت مديرة الإدارة الدكتورة فاطمة بن ظفاري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين إن الحملة تهدف إلى إلقاء الضوء على حوادث السقوط لدى كبار السن باعتبارها مشكلة صحية مهمة وما قد يترتب عليها من إصابات.

وأضافت بن ظفاري أن الحملة تهدف أيضا إلى تسليط الضوء على الاستراتيجية الصحية الوطنية لرعاية كبار السن وسياسات وبرامج الرعاية الصحية المتكاملة لهم ضمن برنامج عمل الإداره وخطتها الاستراتيجية.

وأوضحت أن فئة كبار السن هي الأكثر عرضة لإصابات السقوط وطبقا لإحصاءات منظمة الصحة العالمية فإن البالغين ممن تتجاوز أعمارهم 65 سنة فما فوق يعانون حالات السقوط كما يتعرض حوالي ثلث كبار السن إلى حالة سقوط واحدة على الأقل في العام.

وذكرت أنه من هذا المنطلق ارتأت إدارة الخدمات الصحية لكبار السن عمل حملة توعوية خاصة بالوقاية من السقوط عند كبار السن برئاسة الدكتورة شيخة الجودر وكوكبة من المختصين في مجال كبار السن من الأطباء واخصائي التغذية والعلاج الطبيعي والصيدلاني وفرق الطوارئ الطبية.

وبينت أن الحملة تتضمن نشر المواد التوعوية والفيديوهات الخاصة بالوقاية من السقوط وذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي لضمان وصولها لأكبر عدد من المستفيدين والمحاضرات التفاعلية التثقيفية بالإضافة إلى المعرض الخاص بالوقاية من السقوط لدى كبار السن يومي 28 و29 الجاري على أن يخصص يوم للرجال والآخر للنساء.

من جانبها أكدت مسؤولة التوعية في الإدارة ورئيسة الحملة الدكتورة شيخة الجودر لـ(كونا) أهمية تطبيق السياسات والبرامج المشتركة لرعاية كبار السن وضمان حصولهم على حقوقهم والعمل على التطوير المستمر لسياسات وبروتوكولات العمل بما يتفق مع المستجدات العالمية وأحدث البحوث والدراسات عن صحة كبار السن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى