اخبار الإمارات

ارتفاع الطلب على المكاتب في دبي بنسبة 23%

متابعة – مظفر إسماعيل

 

كشفت تقرير لشركة “نايت فرانك” العالمية للاستشارات العقارات، أن سوق المكاتب في دبي شهد ارتفاعاً غير مسبوق في النصف الأول من عام 2023. حيث وصل الطلب الكلي على المساحات إلى رقم ملفت قدره 580.000 قدم مربع، ما يمثل زيادة ٢٣% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

وأظهر التقرير الأداء المتميز لمتوسط أسعار تأجير المكاتب، حيث تظل منطقة مركز دبي المالي العالمي الأكثر تميزاً في المدينة. وذلك بفضل ريادة مجمع بروكفيلد الذي يتصدر السوق حيث تبقى الإيجارات فيه أعلى من المعدل الوسطي لمنطقة مركز دبي المالي العالمي بقيمة تقدر بحوالي 260 درهم للقدم المربع.

 

ويعود استمرار تفوق منطقة المركز المالي العالمي في دبي إلى الطلب المتزايد على أماكن عمل من الدرجة الأولى. في ظل النقص الحاد في المساحات ذات الجودة العالية.

 

ويعد مجمع بروكفيلد الذي تبلغ مساحته مليون قدم مربع واحداً من بين أكبر 20 بناء حاصل على التقييم البلاتيني وفقاً لبرنامج الريادة في الطاقة والتصميم البيئي. كما أنه أول مبنى في الشرق الأوسط يحصل على تصنيف الدرجة البلاتينية من تصنيفات سلكية وهي العملية التي قامت بتنفيذها شركة نايت فرانك لصالح مالكي البرج.

 

وشهدت منطقة خليج الأعمال ومنطقة مركز التجارة ومارينا دبي أكبر معدلات الزيادة في أسعار العقارات التجارية خلال الـ12 أشهر الماضية. حيث سجلت ارتفاعاً بنسبة 69% و54% و54% على التوالي.



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى