اخبار الأردن

الجيش الأمريكي يعترض هجوما للحوثيين فوق البحر الأحمر

  • الحوثيون يواصلون مهاجمة السفن المرتبطة بالاحتلال 

قالت القيادة المركزية الأمريكية، سنتكوم، إن الجيش الأمريكي تمكن من اعتراض وتدمير ثلاث طائرات بدون طيار أطلقها الحوثيون فوق البحر الأحمر.

وفي بيان نُشر على حساب القيادة على منصة إكس، أكدت سنتكوم أنه “في حوالي الساعة 8:45 مساءً بتوقيت صنعاء يوم 10 مايو، أطلق الحوثيون نظاماً جوياً غير مأهول (UAS) فوق خليج عدن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن، وتمكنت طائرة تابعة للتحالف من التصدي للطائرات بدون طيار، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية”.



وأوضح البيان أنه في وقت لاحق، بين الساعة 4:30 صباحًا و4:45 صباحًا تقريباً بتوقيت صنعاء في 11 مايو، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في تدمير ثلاث طائرات بدون طيار أطلقها الحوثيون فوق البحر الأحمر من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو التحالف أو السفن التجارية.

وادعت سنتكوم إلى أن هذه الطائرات بدون طيار تشكل تهديدًا وشيكًا لكل من قوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، وأن هذه الإجراءات تُتخذ لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية.

فيما يهاجم الحوثيون أي سفينة يثبت ارتباطها بالاحتلال الإسرائيلي، ردا على عدوان الاحتلال على قطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى