اخبار الإمارات

تعرف على فوائد الزنك للنساء .. ستذهلك

متابعةسوزان حسن

يعتبر الزنك من الكميات القليلة من المعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم ليعمل بشكل صحيح ، ولأنه يساعد الجسم على أداء العديد من الوظائف ، لذا سنقدم لك في هذا المقال فوائد الزنك للنساء .

1 يساعد الزنك في تخفيف أعراض الدورة الشهرية حيث يلعب الزنك دورًا مهمًا في تخفيف الأعراض المرتبطة بالدورة الشهرية ، على سبيل المثال: أعراض متلازمة ما قبل الحيض المعروفة باسم PMS حيث يساعد الزنك على تنظيم هرمون البروجسترون في الجسم ، مما يقلل من خطر الإصابة بعسر الطمث أو تقلصات الدورة الشهرية.

2 الزنك مفيد لك أثناء الحمل
82٪ من النساء الحوامل في جميع أنحاء العالم يعانين من نقص في الزنك قد يكون هذا بسبب زيادة الحاجة إلى الزنك أثناء الحمل الزنك عنصر مهم للنمو الطبيعي والصحي للجنين ، كما أنه يساهم في البروتين والحمض النووي للجنين ، لذلك إذا كنت حاملاً فقد يسبب نقصه بعض الآثار الجانبية ، وهي كالآتي:
– وزن الجنين منخفض عند الولادة .
– مضاعفات الولادة.
– التسبب في حدوث تشوهات خلقية في الجنين.
– الولادة المبكرة.

3 الزنك مهم لكبار السن
إذا كنت تعانين من انقطاع الطمث ، فأنت امرأة مسنة تحتاج إلى مكملات الزنك أكثر من أي شخص آخر ، لأنه مع تقدمك في العمر ، تنخفض مستويات الزنك في بلازما الدم ويمكن لجسمك امتصاص كمية أقل من الزنك ، لذلك يجب عليك زيادة تناول الزنك اليومي لتعويض نقصه.

4 الزنك يساعد على تحسين المزاج
يساعد الزنك على تحسين مزاجك وتقليل الغضب والاكتئاب بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تعاني من الاكتئاب الذي لا يستجيب للأدوية المضادة للاكتئاب ، يمكنك تناول مكملات الزنك لتحسين الاكتئاب.

5 يساعد الزنك على التخلص من حب الشباب على الجلد
حب الشباب ، من المشاكل التي يواجهها معظم الناس في العالم إذا كنت من هؤلاء النساء ، يمكنك استخدام الزنك لهذه المشكلة ينتج حب الشباب عن انسداد مسام الجلد بسبب الالتهاب أو البكتيريا لذلك يمكن أن يساعد تناول مكملات الزنك أو استخدام العلاجات المنزلية الزنك الموضعي فعال في علاج حب الشباب عن طريق تقليل الالتهاب وتثبيط نمو البكتيريا.

6 قد يحسن الزنك من متلازمة تكيس المبايض
هذا خلل هرموني يمكن أن يحدث خلال سنوات الإنجاب ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل مثل دورات الحيض غير المنتظمة ، والاختلالات الهرمونية في الجسم ، واضطراب المبيض ، وزيادة الأنسولين في الدم قد يساعد تناول مكملات الزنك في تعزيز التوازن الهرموني وخفض مستويات الدم والأنسولين في الدم ، مما يقلل من أعراض متلازمة تكيس المبايض .

المصادر الرئيسية للزنك في الطعام:
اللحوم ، فهي مصدر غني بالزنك ، بما في ذلك لحم البقر والضأن ولحم الخنزير.

المحار: 6 محار متوسط ​​الحجم يوفر 32 مجم من الزنك لكل منهما.

– البقوليات مثل الفول والحمص والعدس.

البذور مثل بذور القنب وبذور اليقطين وبذور السمسم.

المكسرات مثل الصنوبر والكاجو والفول السوداني واللوز.

منتجات الألبان مثل الجبن والحليب وما إلى ذلك.

يساعد البيض ، لاحتوائه على كميات معتدلة من الزنك ، في توفير متطلبات الزنك اليومية.

– أنواع معينة من الخضار مثل البطاطس والفول والخضروات والفجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى