اخبار الإمارات

الكافيار هل هو مفيد للبشرة؟

متابعة زهراء خليفة

الكافيار هو مكون غذائي عالي الجودة يحتوي على العديد من العناصر المفيدة ، ويشتهر هذا الطعام الخارق بوفرة الكالسيوم ، والدهون المفيدة والفيتامينات (C ، E ، A و B12).

تساعد هذه العناصر الغذائية في نمو الخلايا العصبية وخلايا الدم الحمراء وخلايا البروتين في الجسم ، فضلاً عن هضم الدهون والكربوهيدرات. يمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم للكافيار في تقوية جهاز المناعة ، وتحسين الذاكرة ، وتقليل التعب ، والحفاظ على صحة شبكية العين ، وتحسين نوعية النوم ، والمساعدة على الهضم.

فوائد الكافيار للبشرة:

غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية والفيتامينات D و B12 ، الكافيار هو أيضًا مضاد طبيعي للأكسدة وله خصائص مهدئة ، وهذا هو السبب في أن الكافيار مفيد بشكل خاص لمن يعانون من جفاف الجلد. يعيد مستويات رطوبة البشرة.

تحتوي مضادات الأكسدة الموجودة في مستخلص الكافيار أيضًا على القدرة على تقليل الالتهاب ومنع انهيار الإيلاستين وتقليل التجاعيد وحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الخطيرة ، وهذا هو السبب في أنها عنصر شائع في العديد من منتجات مكافحة الشيخوخة المتطورة. هو حماية إضافية من أشعة الشمس ، فهو ليس بديلاً عن عامل الحماية من الشمس ، لذلك استخدم كلاً من واقي الشمس والكافيار للحصول على أقصى حماية من أشعة الشمس.

سبب آخر لكون الكافيار مكونًا قويًا مضادًا للشيخوخة هو أنه يعزز نمو الكولاجين والسيراميد في خلايا الجلد ، مما يساعد على شد البشرة ورفعها مع ترطيبها بعمق. كما أنه عنصر آمن وجيد التحمل بشكل عام لجميع أنواع البشرة.

كيفية إدخال الكافيار في روتين العناية بالبشرة:

يشمل العديد من منتجات العناية بالبشرة، بما في ذلك: المرطبات والأقنعة والأمصال، مستخلص الكافيار، لكن يبدو أن المرطبات هي الطريقة الأكثر شعبية لإدخال المكون في روتين العناية بالبشرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى