اخبار البحرين

الحالة يتوج بلقب كأس جلالة الملك المعظم لكرة القدم بفوزه على النادي الأهلي

المنامة في 07 أبريل/ بنا / توج الحالة بلقب كأس جلالة الملك المعظم لكرة القدم السادسة والأربعين بعد فوزه على النادي الأهلي بركلات الترجيح 65 بعد تعادل الفريقين السلبي في الوقت الأصلي والإضافي من اللقاء، وذلك في اللقاء الجماهيري الكبير الذي أقيم اليوم على مدينة خليفة الرياضية.

 

ورفع بذلك نادي الحالة البطولة للمرة الرابعة في تاريخه بعدما حققها ثلاث مرات بالمسمى القديم للبطولة (كأس الأمير) أعوام 1976 و1980 و1981، فيما فشل النادي الأهلي في تتويج مشواره الكبير في البطولة للموسم واستعادة اللقب الذي حققه خمس مرات في مواسم 1982 و 1987 و1991، 2002، 2003.

 

ودخل الحالة اللقاء بقيادة المدرب الخبير محمد عبد السميع وبتشكيلة ضمت محمد عبد الرحيم في الحراسة، وفي الخط الدفاعي كل من ابوتشي نيكولاس، وعبد الله محمد، الين ايانجا، واحمد كامل، وفي منتصف الملعب عبد العزيز خالد، حسين حاجي، كوميمي جيبرن، فهد بوشرار، وفي الهجوم محمد الحايكي وفيصل العيسى.

 

في المقابل وبقيادة المدرب الوطني علي صنقور، مثل النادي الأهلي إبراهيم لطف الله في حراسة المرمى وفي الخط الدفاعي باقر العصفور، مارسيلو اغوستو ، زكريا الإسماعيلي، وعباس عياد، وفي وسط الملعب حسن مدن، عباس العصفور، نواف عبد الله، جمال راشد، وفي الخط الهجومي فينسيوس فارجاس وعبد الله البحراني.

 

البداية كانت قوية من النادي الأهلي الذي هدد مرمى الحالة مبكرا عبر اللاعب فينسيوس فارجاس وجاءت من بعدها محاولة حسن مدن وانفراد جمال راشد، في المقابل لم يظهر الحالة هجوميا واكتفى بالجانب الدفاعي طوال خمس وأربعين دقيقة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

 

ومع انطلاق الشوط الثاني لم يختلف الوضع كثيرا حيث واصل النادي الأهلي ضغطه على مرمى محمد عبد الرحيم دون ان ينجح في هز الشباك، وتألق مع الدقائق الأولى من الشوط الثاني من الجانب الاهلاوي اللاعب جمال راشد الذي حاول في ثلاث محاولات متتالية.

ومع تقدم الدقائق بدأ عمل المدربين حيث كانت اول التغييرات مع المدرب الوطني علي صنقور والنادي الأهلي وذلك بعد ان اخرج اللاعب عبد الله البحراني وحل محله اللاعب عبد الله الحشاش، في المقابل اخرج المدرب المصري محمد عبد السميع كل من عبد العزيز خالد وفيصل العيسى، محمد الحايكي وادخل احمد الطيب وعلي جمال وبابا ديوب.

بدلاء الحالة غيروا شيء من الفريق حيث أضاع اللاعب بابا ديوب اخطر الهجمات للحالة بعد رأسية خطيره اعتلت العارضة الاهلاوية، ومن بعدها البديل يحيى انفاحي الذي دخل بديلا عن المصاب حسين حاجي، قبل ان يخرج بالإصابة أيضا فهد بوشرار والذي حل محله اللاعب علي عدنان.

التغيرات التي اجرها كلا المدربين في الشوط الثاني لم تؤتي بالجديد حيث فشل كلا الفريقين في هز الشباك لينتهي الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل السلبي، والاتجاه إلى الأشواط الإضافية والتي لم تشهد أفضلية فريق على اخر، ليكون الحسم من ركلات الترجيح.

 

وفي ركلات الترجيح سجل للحالة علي جمال، وليد الطيب، بابا ديوب، وابوتشي نيكولاس، واحمد كامل، علي عدنان، وأضاع ايلين ايانجا ومحمد عبد الرحيم، وكوامي يوبوا.

في حين سجل للأهلي فينسيوس فاراجاس، عباس العصفور، وعبد الله الحشاش، نيتو مارسلينو، نواف عبدالله، فيما أضاع عباس عياد، وباقر العصفور، وسيد مهدي شرف، و مارسيلو اغوستو، وزكريا الاسماعيلي.

 

ادار اللقاء بامتياز محمد بونفور كحكم ساحة، صلاح جناحي كمساعد أول، وعبدالله يعقوب كمساعد ثاني، و كان عبد العزيز شريدة حكماً رابعاً ، وإبراهيم سبت مقيم الحكام، بالإضافة الى محمد الظاعن مراقب للمباراة النهائية، ورضا الشملان المنسق عام، واحمد مهدي المنسق الإعلامي.

 

ت/و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى