اخبار الإمارات

وصفات مميزة لحل مشكلة السيلوليت

متابعةجودت نصري

تعد مشكلة السيلوليت مشكلة شائعة تواجه العديد من الأشخاص، وعلى الرغم من أنها ليست مشكلة صحية خطيرة، إلا أن البعض يبحث عن وصفات طبيعية للتخلص منها. هنا بعض الوصفات المميزة التي قد تساعد في تحسين مظهر السيلوليت:

 

1. تدليك البشرة بزيت القهوة: قومي بمزج كمية متساوية من زيت جوز الهند والقهوة المطحونة. ثم افركي هذا الخليط على المناطق المصابة بالسيلوليت بحركات دائرية لمدة 1015 دقيقة قبل الاستحمام. يُعتَقَد أن القهوة تحتوي على مضادات الأكسدة والكافيين الذي يمكن أن يحسن من تدفق الدم وتحسين مظهر السيلوليت.

 

2. قناع الطين: امزجي كمية من الطين الأخضر (البنتونيت) مع ماء الورد أو خل التفاح حتى تحصلي على عجينة سميكة. ضعي القناع على المناطق المتأثرة واتركيه لمدة 2030 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. يُعتَقَد أن الطين يساعد في إزالة السموم وتحسين مرونة الجلد.

 

3. تقشير الجلد بالسكر وزيت الزيتون: قومي بمزج كمية متساوية من السكر البني وزيت الزيتون البكر. قومي بتدليك الخليط على البشرة المصابة بالسيلوليت بحركات دائرية لمدة 510 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الفاتر. يُعتَقَد أن تقشير الجلد يمكن أن يزيد من تجديد الخلايا وتحسين مظهر السيلوليت.

 

4. تناول الأطعمة الصحية: يُعتَقَد أن تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات الورقية والفواكه، والتقليل من استهلاك الأطعمة المعالجة والدهنية يمكن أن يساعد في تقليل ظهور السيلوليت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى