اخبار الإمارات

لتسهيل العمل في المجال الإعلامي.. واتساب يطرح ميزة إرسال الصور بدقة عالية

متابعة بتول ضوا

يجد معظم العاملين في مجال الإعلام صعوبة في إرسال صور فوتوغرافية كبيرة الحجم إلى موقع العمل، ولا سيما عند قيامهم بواجباتهم الصحفية، خاصة عند تغطية الأحداث والأنشطة الكبرى.

حيث يُطلب من المصورين في كثير من الأحيان التقاط الصور ونقلها من الكاميرا إلى ” جهاز الكمبيوتر المحمول” وتهيئتها لإرسالها إلى موقعهم الإخباري بجودة عالية وجاهزة للنشر مع الأخبار ذات الصلة.

وغالباً ما تستغرق هذه العملية وقتاً طويلاً، مما يعيق سرعة نشر الأخبار، ورغم أن الهواتف الذكية الرقمية المنتشرة حالياً يمكنها التقاط صور عالية الجودة بمواصفات متقدمة، إلا أن عملية إعدادها ونقلها لا تزال تستغرق وقتاً طويلاً.

إلا أن مارك زوكربيرغ، رئيس شركة ميتا المالكة لتطبيقات واتساب وفيسبوك وإنستغرام، قرر السماح لمن يرغب في إرسال صور كبيرة الحجم وبجودة عالية الوضوح (HD) باستخدام تطبيق المراسلة الفورية “واتساب”.

وأعلن زوكربيرغ أن “واتساب” بدأ يسمح لمستخدميه بنقل صور عالية الجودة في منشور على صفحته الرسمية على فيسبوك، إلى جانب فيديو يشرح كيفية نقل الصور من شخص إلى آخر، كما علق على ذلك شخص واحد. الفيديو يقول: “الآن يمكنك إرسال صور عالية الدقة.

وسيتمكن مستخدمو “أندرويد” و”ويب” و”آي أو إس” من استخدام الميزة خلال أيام، بدءاً من الخميس الماضي في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يتمكن مستخدمو “واتساب” من إرسال صورهم عالية الدقة بنهاية الشهر الجاري أغسطس من هذا العام. ويخطط زوكربيرج أيضًا للسماح لمستخدمي واتساب بإرسال مقاطع فيديو عالية الوضوح لفترات قصيرة من الوقت.

حسب الصورة المرفقة هناك خياران عند إرسال الصور: الأول: اختيار إرسال الصورة بجودة عادية، الحجم هو “1600×1052″؛ الثاني: إرسال الصورة بجودة عالية، الحجم هو “1600×1052” “4096” × 2692″، تظهر علامة (HD) عند إضافة صورة إلى رسالة الدردشة.



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى