اخبار الأردن

السفيرة البريطانية لدى الأردن: تتويج الملك تشارلز حدث تراثي كبير فيديو

  • سيحضر مراسم التتويج زعماء من أنحاء العالم ليشهدوا ويحتفلوا بمراسم التتويج التاريخية والفعاليات المصاحبة لها
  • سيتوج رئيس أساقفة كانتربري السبت الملك تشارلز الثالث وقرينته الملكة كاميلا

قالت سفيرة المملكة المتحدة لدى الأردن بريدجيت بريند إن تتويج الملك تشارلز الثالث  وقرينته الملكة كاميلا، سيكون حدثا تراثيا كبيرا بالنسبة للمملكة المتحدة.



وأضافت بريند في حديث خاص لبرنامج “حلوة يا دنيا” الذي يبث عبر شاشة قناة رؤيا الجمعة، ان حفل التتويج سيكون له صدى واسعا في جميع أنحاء العالم.

وأكدت أنه سيحضر مراسم التتويج زعماء من أنحاء العالم ليشهدوا ويحتفلوا بمراسم التتويج التاريخية ، والفعاليات المصاحبة لها.

وأردفت “سيتوج رئيس أساقفة كانتربري السبت الملك تشارلز الثالث وقرينته الملكة كاميلا في وستمنستر أبي في العاصمة لندن”.

طقوس قديمة

وأوضحت بريند أنه إلى جانب الطقوس القديمة تشمل مراسم التتويج أيضا لمسات معاصرة وشخصية تعكس دور الملك اليوم، والتطلع إلى المستقبل.

ولفتت إلى أن كبير الأساقفة جستن ويلبي سيمسح  على جبهة الملك تشارلز بالزيت المقدس الذي جرى إعداده في القدس وفق مواصفات حددها جلالة الملك باستخدام مكونات نباتية فقط.

وبينت أن يوم التتويج يستند إلى التقاليد، إلا أنه سوف يعكس كذلك الأمم المتحدة المعاصرة ومتعددة الثقافات، لافتة  إلى ان الملك تشارلز سيستغل المناسبة للترويج لاولوياته مثل الشباب والمجتمع والتنوع والاستدامة.

 العناصر التاريخية

وأردفت بريند قائلة ” من بين العناصر الاحتفالية الأخرى في مراسم التتويج هناك الأثواب الاحتفالية ، والكرة الذهبية والصولجان الذهبي وعرش يعود تاريخه إلى قبل 700 سنة ، يعرف باسم كرسي التتويجالذي يوضع فوق “صخرة المصير” التي كانت تستخدم في تتويج ملوك اسكتلندا”.

وأكدت أنه سوف يرتدي الملك لدى تتويجه تاج سانت إدوارد الصنوع من الذهب الخالص، والذي كان قد صنع للملك تشارلز الثاني في 1661 ومرصع بأحجار كريمة يبلغ عددها 444 وتشمل الياقوت والجمشت والزفير.

التاج الملكي 

وتابعت “التاج وزنه ثقيل لذا يرتديه العاهل لمدة وجيزة فقط لحظة تتويجه”.

“كلف الملك الموسيقيين بتأليف 12 قطعة موسيقية خالصة لهذه المناسبة، بما فيها نشيد للمؤلف الموسيقي البريطاني أندرو لويد ويبر”، وفق السفيرة البريطانية في الأردن التي أكدت أنه سوف يؤدي الترانيم باللغة الإنجليزية واللغة الويلزية، وتشمل ترانيم إنجيلية وموسيقى أرثوذكسية إغريقية في ذكرى والد الملك، الأمير فيليب،الذي ولد كورفو في اليونان.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى