اخبار الإمارات

لماذا يرفض الأطفال تناول الطعام الصحي؟

متابعة زهراء خليفة

في عصر السرعة والذكاء الاصطناعي ، فضلاً عن الافتقار إلى السيطرة على طريقة تفكير الأطفال ورغبتهم المتزايدة في اكتشاف ما يدور حولهم ، يبدو أيضًا أنه من الصعب على الآباء فرض نظام غذائي صحي عليهم.

هذه هي الحقيقة ويمكن تغييرها من خلال غرس عادات الأكل الصحية لدى الأطفال منذ سن مبكرة للحفاظ على صحتهم بدلاً من السماح لهم بالتقاطها في مطاعم الوجبات السريعة المليئة بالأمراض والكوليسترول والدهون ، والتي يمكن أن تسببها المشاهدة على المدى الطويل مشاكل صحية خطيرة ، ولهذا أصبحت مدمنة.

إجراءات الأكل الصحي:

يمكن اتخاذ بعض الإجراءات للأطفال لحثهم على تناول الأطعمة الصحية المفيدة لصحتهم ، بما في ذلك: “تعديل هيكل النظام الغذائي” للسماح لهم بالحصول على اعتاد على الأكل.

يجب أن يأكل الطفل ثلاث وجبات في اليوم في الوقت المحدد ، وفي نفس الوقت يسمح له بتناول “وجبتين خفيفتين” ، المرة الأولى بين الإفطار والغداء ، والمرة الثانية بين الغداء والعشاء ، بالإضافة إلى شرب الماء حسب عمر الطفل ، طوال اليوم ، اشرب العصائر الطبيعية.

من الضروري “تحضير وجبة متوازنة” لأن كل وجبة يمكن أن تحتوي على طبق صحي يشمل الحبوب الكاملة مثل: الخبز والأرز والخضروات والبروتينات مثل: الجبن والفاصوليا. يوصي خبراء التغذية بالامتناع عن الإدلاء بأي تعليقات سلبية حول أي نوع من الطعام تأكله أسرتك ، والتزام الصمت أثناء أوقات الوجبات.

من المهم أيضًا إضافة بعض الإثارة للوجبات المغذية ، من خلال أفكار تحضير الوجبات ، من خلال الصور والألعاب على طبق الطعام ، فهذا يجعل الأطفال يشعرون بالسعادة ، وبالطبع سيقبلون تناول طعام صحي.

 

 

 



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى