اخبار البحرين

البا تساهم بوحدة روبوتية للمسار الهندسي بمركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني

المنامة في 21 مايو/ بنا / في خطوة نحو تعزيز القدرات الفنية للشباب البحريني، ساهمت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا) بوحدة روبوتية لأغراض التعليم والتدريب للمسار الهندسي بمركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني، لدعم جهود المركز في تعدد أوجه التطبيقات العملية المباشرة للطلاب في مجال العمليات الروبوتية.

وتم تسليم الوحدة الروبوتية للمركز بحضور الرئيس التنفيذي لشركة البا، علي البقالي، والرئيس التنفيذي لمركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني، الدكتور عبدالله بن ناصر النعيمي، ومجموعة من كبار المسؤولين من الجانبين.

وفي هذا الصدد علق البقالي : “يسعدنا التعاون مع مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني من خلال تزويد الطلاب بفرصة لاكتساب الخبرة العملية في مجالات تصميم الروبوتات وبرمجتها وتشغيلها. ولا شك بأن هذه المبادرة تعكس التزامنا بخدمة المجتمع البحريني، كما تظهر حرصنا على تعزيز ثقافة التدريب ومشاركة الخبرات العملية”.

من جانبه قال النعيمي:” نفخر بالتعاون والشراكة الفعالة التي تجمع مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني وشركة ألمنيوم البحرين (البا)، أحد أكبر مصاهر الألمنيوم في العالم، والتي تشمل مساهمات ومشاريع متعددة الأوجه، منها ما هو على مستوى التقنيات الذكية وحلول الذكاء الاصطناعي المقدمة من ذراع البحوث والتطوير للمركز إلى ألبا، ومن جانب آخر، دعم شركة ألبا المستمر لرؤية المركز ورسالته في تمكين الشباب البحريني من مهارات الصناعة، عبر التدريب العملي من جهة، وتطبيق المناهج العملية في الوحدات المستخدمة بالشركة من جهة اخرى”.

يُذكر إن الوحدة الروبوتية التي ساهمت بها شركة البا كانت قيد الاستخدام في مسبك الشركة رقم 2 لصف وتجميع حزم المنتجات النهائية لأكثر من عقد من الزمن، قبل أن تُستبدل بنسخة جديدة من هذه الوحدة. وفي أعقاب هذه الخطوة سيكون بمقدور برنامج دراسة الروبوتات في المركز الاستفادة من هذه الوحدة في تعزيز استفادة الطلاب من التدريب وإعدادهم لمسيرات مهنية ناجحة في مجال الروبوتات الذي يشهد تطورًا متسارعًا.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى