اخبار المغرب

المغرب هو الوجهة الأولى للسياح المغادرين من فرنسا

تزامنا مع بلوغ عدد قياسي من السائحين الوافدين على المملكة خلال شهر واحد (أبريل 2024) كشفت مصادر فرنسية أن المغرب تصدر الوجهات الخارجية التي سجلت أكبر عدد من المسافرين المغادرين من فرنسا خلال شهر أبريل.

وبحسب آخر مقياس أنجزه المتخصص في تذاكر الطيران (ميسترفلاي) فقد تفوق المغرب في تصنيف الوجهات الخارجية الأكثر تغطية من فرنسا، حسب عدد المسافرين خلال الشهر الماضي، هذا التفوق جاء مدعوما بانخفاض أسعار التذاكر بـ8 في المائة مقارنة بعام 2023″، مسجلا أن المغرب تقدم بمركزين في هذا التصنيف.

وكانت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، قد أعلنت في وقت سابق اليوم أن القطاع السياحي المغربي سجل رقما قياسيا تجاوز 1.3 مليون سائح توافدوا على المراكز الحدودية خلال شهر أبريل 2024، مسجلا بذلك نموا ملحوظا بنسبة 17 في المائة مقارنة بأبريل 2023.

من جهة أخرى أظهر التقرير أن إسبانيا، إحدى الوجهات السياحية الأكثر شعبية في أوربا، جاءت في المركز الثاني بالنسبة لوجهات سفر الفرنسيين، مع انخفاض أسعار التذاكر بنسبة 4 في المائة مقارنة بالعام الماضي، تليها تونس (+5 في المائة) وإيطاليا (1 في المائة).

وبعد ذلك تأتي البرتغال مع زيادة بنسبة 7 في المائة في أسعار التذاكر (تخسر مركزين مقارنة بعام 2023)، تليها اليونان (+2 في المائة)، والولايات المتحدة (+3 في المائة)، والسنغال (9 في المائة)، وتركيا (+6 في المائة).

وفي إطار دراستها، قامت (ميسترفلاي) بتحليل 126 ألف و382 تذكرة محجوزة في الدرجة الاقتصادية طوال شهر أبريل 2024.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى