اخبار الإمارات

تفاصيل و معلومات هامة عن رجيم المناسبات السحري

متابعةجودت نصري

 

يعاني كثير من النساء من مشكلة الوزن الزائد، وتشكل هذه المشكلة أزمات لديهن، إذا كان هناك مناسبة خاصة، حيث يبحثن حينها عن وسيلة لاستعادة الرشاقة وخسارة الوزن خلال فترة زمنية قصيرة، دون أن يؤثر ذلك على ألقهن ونضارتهن.

ما هو الرجيم السحري المطلوب اعتماده لدى دعوتكِ إلى مناسبة؟

– من المهم خلال اتباع هذا الرجيم تناول كميات كبيرة من الماء، بما لا يقلّ عن 12 كوب ماء يومياً، وذلك حتى لا تتأثر الوظائف الحيوية بالجسم، والتي ربما ينتج عنها الشعور بالدوار أو الإجهاد الشديد. وأيضاً يساعد الماء في تنظيف الجسم من الشوائب، كما أنه يساعد على رفع نسبة الحرق في الجسم.
– يمنع خلال فترة الرجيم استخدام السكر الأبيض تماماً، ولكن يمكن تناول بدائله.
– يفضل ممارسة الرياضة يومياً لمدة نصف ساعة، لتحقيق مزيد من الفاعلية في إنقاص الوزن.
– يعتمد هذا الرجيم بشكل أساسي على تقليل السعرات الحرارية؛ حيث يصل عدد السعرات الحرارية إلى 1200 سعرة حرارية كحدّ أقصى، حيث يسمح الرجيم بتناول أطعمة معينة فقيرة في محتواها من الدهون ولكنها في الوقت نفسه تمدّ الجسم بعدد كبير العناصر الغذائية اللازمة له.
– يفضّل عدم اتباع الرجيم بشكل دائم خاصة وأنه فعّال جداً في المناسبات. لذلك ننصح المرأة بالالتزام بموعد محدّد لكل وجبة، خاصة وجبة الفطور للتأكد من بدء عملية الحرق.

الرجيم السحري.. ولكن؟

وجبة الإفطار:
قطعتا خبز أو ثلثا رغيف كبير الحجم مع بيضة مسلوقة مضاف إليها ملعقة كبيرة من زيت زيتون. حبة فليفلة وجزر شرحات مع نصف كوب من عصير تفاح أو حبة واحدة من التفاح. أو كوب من الحليب خالي الدسم مع حبّة من الفاكهة. أو بإمكانكِ تناول 10 حبات من اللوز و5 حبات من الجوز مع فنجان من القهوة.

وجبة الغداء:
قطعة صدر دجاج متوسطة الحجم، صحن من الخضروات المسلوقة أو المشوية، صحن سلطة ونصف كوب لبن خالي الدسم. كما بإمكانكِ اعتماد وجبة مؤلفة من التونا وصحن سلطة مع القليل من خل التفاح وملعقة من زيت الزيتون، أو بيضتين مسلوقتين، أو 200 غرام من اللحم الأحمر المشوي مع طبق من السلطة أيضاً. تناولي بين وجبة الغذاء والعشاء حبة من الغريب فروت مع 5 حبات من الفراولة.

وجبة العشاء:
كوب من اللبن الزبادي خالي الدسم مع ملعقة من بذور الشيا وصحن سلطة. يعتبر هذا الرجيم صارماً جداً، لذا لا ينصح باتباعه لفترة تتعدى الأسبوع الواحد. وعادة لا تدوم نتائج النظم السريعة في إنقاص الوزن، وبالتالي يعود الوزن الذي تمّ فقده بنفس السرعة التي تمّت خسارته بها. ولذلك لا بدّ من اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن حتى تفقدي الوزن بشكل صحي وفعّال، ويدوم لفترات طويلة دون العودة إليه مرة أخرى. ولا ينصح باتباع هذا الرجيم لمريضات القلب والأوعية الدموية والكلى والكبد ومريضات السكري، كما لا يمكن للحوامل والمرضعات اتباع هذا البرنامج القاسي جداً.

ما هي أساسيات نجاح رجيم المناسبات؟

السكر ممنوع نهائياً. تقليل السعرات الحرارية الداخلة للجسم إلى 1200 سعرة كحدّ أقصى.
الابتعاد عن مصادر الدهون والسكر.
الالتزام بموعد محدّد لكل وجبة على مدار الأسبوع خاصة وجبة الفطور.
تناول 12 كوباً من الماء خلال اليوم، وقبل كل وجبة كوبين من الماء. ننصحكِ بمتابعة أسرع طريقة للتنحيف في أسبوع واحد فقط .

رجيم آخر يمكن اعتماده لخسارة الوزن قبل أي مناسبة

اليوم الأول:
يمكنكِ تناول حصص متنوّعة من الفاكهة وتقسيمها على مدار اليوم. تشمل التفاح والبرتقال وطبقاً من البطيخ على وجبة الغداء، مع ثمرة من الكمثرى والتوت في العشاء.

اليوم الثاني:
يمكنكِ تناول الخضروات على مدار يومكِ، حيث تتكوّن وجبة الفطور من تناول البطاطا الحلوة أو الكرنب، وخلال الغداء تناولي طبقاً من سلطة الخس والطماطم والجزر والخيار، وخلال العشاء يمكنكِ تناول طبق من البروكولي والخضروات المطهية على البخار.

اليوم الثالث:
يسمح لكِ بتناول الخضروات والفاكهة معاً، لكن مع تجنّب تناول الموز والبطاطا.

اليوم الرابع:
يقتصر على تناول وجبات من الموز والحليب على مدار اليوم، بمقدار موزتين خلال الفطور وكوب من الحليب، وخلال وجبة الغداء يمكنكِ تناول طبق من الشوربة والخضروات المطبوخة وتناول كوب من عصير الموز بالحليب، وخلال العشاء تناول كوب من عصير الموز بالحليب خالي الدسم.

اليوم الخامس:
هذا اليوم مخصّص لتناول اللحوم الحمراء، الدواجن أو الأسماك، بما يعادل كيلو غراماً من اللحوم على مدار يومكِ، مع الإكثار من تناول الماء.

اليوم السادس:
يشمل اللحوم والخضروات مع تجنّب تناول البطاطا والطماطم. ويتكوّن الفطور من قطعة من اللحم مع الخضروات المطهية على البخار، والغداء أيضاً طبق من اللحوم والخضروات، وخلال العشاء قطعة من اللحم مع طبق من الشوربة.

اليوم السابع:
يتكوّن من حصص من الأرز والفواكة والخضروات. خلال الفطور تناولي طبقاً صغيراً من الأرز البني وكوباً من الفواكه، وخلال الغداء يمكنكِ تناول طبق من الأرز البني والخضروات المطهية على البخار، وللعشاء تناولي الأرز والخضروات أيضاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى