مقالات

احذر “تبديد اللوحات”.. مصدر بالداخلية: العقوبة تصل إلى الحبس 6 أشهر


06:22 م


الإثنين 24 يوليو 2023

كتب – محمود أمين:

كشف مصدر مسؤول بوزارة الداخلية عن العقوبة المنصوص عليها قانونًا بشأن استبدال لوحات السيارات المعتمدة من الإدارة العامة للمرور بأخرى محلية الصنع مع تغيير شكل اللوحة أو تعديل تصميمها.

وقال المصدر في تصريح خاص لـ”مصراوي” إن مخالفة استبدال اللوحات المرورية للسيارات تقع تحت بند جنحة (تبديد لوحات)، التي يعاقب عليها القانون بالغرامة المالية ويمكن أن تصل إلى الحبس في أقصي عقوبة لمدة 6 أشهر.

من ناحية أخرى نفي المصدر أي معلومات تشير نية الوزارة لاستبدال اللوحات المعدنية باخرى أحدث، وقال: «اللوحات المرورية المعتمدة في الوقت الحالي تعد من أحدث لوحات المرور عالميًا».

كانت قد انتشرت مؤخرًا صور لإحدى السيارات تحمل لوحات معدنية معدلة، وتداولها عدد من رواد مواقع التواصل باعتبار أنها أحدث لوحات معدنية للسيارات، وأنها تتميز باتصالها بالأقمار الصناعية، وهو ما نفاه المصدر.

وأفادت مصادر بالداخلية أنها تمكنت من رصد موقع السيارة التي تسببت في حالة من الجدل خلال الأيام الماضية، وعند فحص اللوحات تبين أنها كانت معدلة بالفعل، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد مالكها.

وبسؤال زوجة مالك السيارة أكدت أن السيارة متوقفة أسفل العقار محل إقامتهما منذ 19 يوليو الجاري، وأن زوجها بمجرد علمه بانتشال صورة اللوحة أعادها إلى حالتها الأصلية قبل أن يغادر مصر.

1125

أقرأ أيضًا:

لماذا توقفت غبور عن تقديم سياراتها لمالكي “التاكسي” بمبادرة الإحلال؟

متاحة للتسليم الفوري.. تعرف على سعر بي واي دي F3 الزيرو

ارتفاع أسعار 30 سيارة بمصر فى أقل من شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى