اخبار الإمارات

فوائد لم تسمع بها من قبل عن فيتامين H

 

متابعة – مروة البطة

ربما من خلال الفضول قرأت بعض المعلومات والفوائد عن فيتامين H تحت مسمى آخر وهو البيوتين، الذي يعد واحد من أبرز مركبات فيتامين ب.

إليكم فوائد لم تسمعوا بها من قبل عن هذا الفيتامين:

سرعة حرق الدهون

تحتوي أغلب المكملات الغذائية المساعدة على إنقاص الوزن، على نسب مرتفعة من فيتامين H، وذلك رجوعا إلى قدرة هذا الفيتامين على تحسين وتسريع إتمام عملية التمثيل الغذائي في الجسم، إضافة إلى زيادة النشاط والطاقة أيضا، لذا ففي كل الأحوال، تصبح المحصلة النهائية هي فقدان المزيد من الوزن، في وقت ليس بالطويل.

ضبط معدلات السكر بالدم

فائدة كبرى بالنسبة لمرضى داء السكري، إذ يقوم هذا الفيتامين بضبط معدلات السكر بالدم، ما يعني أن مضاعفات هذا المرض الشائع قد تتراجع تماما في حال الحصول على فيتامين H بصورة دائمة.

تحسين عمل المخ والأعصاب

يشير الخبراء دائما إلى فيتامين H، باعتباره وسيلة مثالية لتحسين عمل المخ والحفاظ على اتزان الجهاز العصبي عند الإنسان، وهي الفائدة التي تحظى بها عائلة فيتامين ب المركب ككل، وفي مقدمتها فيتامين H الضروري.

تراجع فرص الإصابة بأمراض القلب

تعد معاناة الجسم من نسب مرتفعة من الكوليسترول الضار، سببا مباشرا وراء إصابته بأحد أمراض القلب، لذا فإن أدركت أنك مصاب بارتفاع واضح بالكوليسترول الضار بالدم، فعليك إذن بالحصول على فيتامين H دون انتظار.

الحفاظ على الجلد

الأمر نفسه ينطبق على منتجات العناية بالجلد، والتي تتنوع أشكالها وألقابها، لكنها تتفق في النهاية على احتوائها على نسب من البيوتين، الذي يحافظ على جمال البشرة ويحمي الجلد من علامات التقدم في العمر.

تقوية الشعر

بالنظر إلى احتواء مستحضرات تجميل الشعر على البيوتين، الذي هو في الأصل الاسم الشائع لفيتامين H، يكون من الواضح أهمية الحصول على هذا الفيتامين لتحسين الشعر شكلا وموضوعا، حيث يعمل على تقويته، إضافة إلى ضمان حصوله على الشكل الأمثل له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى