اخبار الإمارات

زيت السمسم.. فوائد غير متوقعة يمنحك إياها هذا الزيت السحري

متابعة – علي معلا

يعتبر ممارسة الرياضة وتناول الأطعمة الصحية كلاهما أسلوبين مهمين للحفاظ على صحة العظام.

ومن بين الأطعمة التي تعتبر صديقة للعظام، يبرز زيت السمسم الذي يوصى به لعلاج العديد من القضايا الصحية، بما في ذلك ضعف العظام.

في هذا المقال، سنستعرض أهم فوائد زيت السمسم للعظام:

1. يحتوي زيت السمسم على نسبة عالية من الزنك، وهو معدن يساهم في تحسين كثافة المعادن في العظام وبالتالي تعزيز صحتها بشكل عام.

2. يحتوي زيت السمسم على نسبة عالية من النحاس، وهو معدن يمتلك خصائص مضادة للالتهابات، مما يقلل من الألم والتورم المرتبط بالمفاصل، وفي الوقت نفسه يساعد في تقوية العظام والمفاصل.

3. يحتوي زيت السمسم على الأحماض الدهنية أوميجا 3، إلى جانب الدهون غير المشبعة، ويحتوي أيضًا على نسبة عالية من البروتين. وهذه المكونات يمكن أن تكون مفيدة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل عظام، وتساهم بشكل خاص في صحة العظام.

4. يعمل زيت السمسم على تعزيز نمو العظام وتطورها في الجسم. فحفنة من بذور السمسم تحتوي على نسبة أعلى من الكالسيوم مقارنة بكوب من الحليب. وزيادة تناول زيت السمسم يعزز إعادة نمو العظام وتشافيها، ويزيد من كثافة المعادن في العظام، مما يساعد في منع هشاشة العظام.

5. يُعد السمسم علاجًا اقتصاديًا ذو مخاطر منخفضة مقارنة بالأدوية، حيث يقلل زيت السمسم بشكل فعال من شدة الألم الناجم عن الصدمات الجسدية. وقد أظهر العلاج الموضعي فعالية كإستراتيجية مكملة لتخفيف الألم في إصابات الأطراف العلوية والسفلية، مما دعا الباحثين إلى تقليل استخدام مضادات الالتهاب غير الستيرويدية.

6. يساهم التدليك بزيت بذور السمسم في تقوية العظام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى