اخبار الإمارات

اكتشف أهم مميزات نظام أندرويد الجديدة

متابعةجودت نصري

 

مع اقتراب الإصدار الرسمي لنظام Android 14 | أندرويد 14 أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة “جوجل” مؤخرًا عن إطلاق آخر تحديث مجدول في البرنامج التجريبي للنظام، ويمثل الفرصة الأخيرة للتأكد من أن كل شيء جاهز بدون أخطاء تؤثر بشكل جذري على تجربة المستخدم .

نسخة أندرويد جديدة
ويحمل التحديث الجديد رقم Android 14 Beta 5 ويتوفر على هواتف جوجل وجهازها اللوحي بالإضافة إلى الطي القابل للطي، وهذا هو الأخير قبل الإطلاق الرسمي للنسخة المستقرة والتي سيتم إطلاقها خلال شهر أغسطس أو أغسطس. سبتمبر على أبعد تقدير.

أبرز الميزات الجديدة
ومن خلال هذا الإصدار قدمت جوجل مجموعة من الميزات الجديدة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، وهي كالتالي:

رقمنة البطاقات: في الإصدار الجديد من Android، سيكون لدى المستخدمين خيار رقمنة البطاقات التي تحتوي على رمز شريطي أو رمز QR، مثل بطاقات الصالة الرياضية أو المكتبة.

وقالت جوجل في منشور على مدونتها الرسمية على الإنترنت: “ما عليك سوى تحميل صورة البطاقة لتخزين نسخة رقمية آمنة منها في محفظة جوجل الخاصة بك”.

المكالمات الجماعية عبر Android Auto: سيسمح النظام الجديد لمستخدمي Android ببدء المكالمات الجماعية والانضمام إليها عن طريق الصوت وتصفح جداول الاجتماعات من شاشة السيارة.

وأوضحت “جوجل” أنه “تتم إدارة المكالمات النشطة من خلال Android Auto، بحيث يمكنك كتم صوت الميكروفون عند الحاجة وإنهاء المكالمة عند الانتهاء”.

مساعد Google والذكاء الاصطناعي: تقدم Google المزيد من الذكاء الاصطناعي إلى مساعد Google، وتستخدم Assistance at Aglance الذكاء الاصطناعي لتزويدك بمعلومات مفيدة مثل تنبيهات الطقس عالية الدقة وتحديثات السفر الديناميكية وتذكيرات الأحداث القادمة مباشرة على شاشتك الرئيسية. كلما تحتاجه.

أسئلة وأجوبة بالصور: في تطبيق Lookout، قدمت جوجل ميزة الأسئلة والأجوبة المصورة، والتي تجعل المحتوى المرئي أكثر سهولة في الوصول إليه من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء أوصاف تفصيلية.

وأوضحت “جوجل” أنه “بعد فتح الصورة، يمكنك الكتابة أو استخدام صوتك لطرح أسئلة المتابعة لمعرفة المزيد حول ما هو موجود في الصورة”. علاوة على ذلك، قالت “جوجل” إن 11 لغة جديدة ستتوفر في تطبيقها، من بينها اليابانية والكورية والصينية. ليصل إجمالي عدد اللغات المدعومة إلى 34″.

الروبوت في 3D
غيّرت شركة “جوجل” الهوية البصرية للعلامة التجارية الشهيرة لنظام التشغيل “أندرويد”، لتعتمد مظهرا جديدا ثلاثي الأبعاد، مع إطلاق ميزات إضافية.

ميزات الذكاء الاصطناعي
وذكرت الشركة أن العلامة التجارية أندرويد خضعت للعديد من التحديثات بما يتماشى مع احتياجات المجتمع، بما في ذلك تصميم جديد مستوحى من لغة “المواد”، بالإضافة إلى تغيير الحرف الأول إلى حرف كبير ليصبح اسم “أندرويد” .

وتزامن هذا التغيير من “جوجل” مع إضافة عدة مزايا تعمل بالذكاء الاصطناعي، على رأسها:

– أداة “المساعد السريع” لتلقي إشعارات الطقس.

– تطبيق “صورة سؤال وجواب بالمرصاد” لمساعدة المكفوفين على معرفة تفاصيل الصور.

– خاصية استيراد صور “Google Wallet Pass” لرقمنة البطاقات.



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى