اخبار الإمارات

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الجوز كل يوم؟

متابعة زهراء خليفة

يتمتع الجوز بفوائد صحية عديدة وهو مناسب للاستهلاك اليومي.

إن تناول الجوز كل يوم لن يسبب أي ضرر كبير إلا إذا كنت تعاني من الحساسية الغذائية، أو عدم تحمل، أو حساسيات.

إذا لم يكن الأمر كذلك، فإن إضافة الجوز إلى نظامك الغذائي يمكن أن يكون مفيدًا جدًا، خاصة إذا اخترته كبديل لأطعمة أخرى أقل كثافة في العناصر الغذائية في نظامك الغذائي.

إن تناول حفنة من الجوز كل يوم يمكن أن يساعدك على إدراك الفوائد العديدة لهذا الجوز.

يمكنك أيضًا نقعها طوال الليل مع المكسرات الأخرى مثل اللوز وتناول هذه المكسرات الصحية في الصباح عندما تبدأ صيامك.

فيما يلي بعض الفوائد الصحية المرتبطة بالاستهلاك المنتظم للجوز:

يدعم صحة القلب

الجوز حاصل على شهادة اختبار القلب من قبل جمعية القلب الأمريكية، مما يعني أنه يلبي معايير المنظمة باعتباره “غذاء صحي للقلب”.

الجوز منخفض في الصوديوم والدهون المشبعة والدهون المتحولة ويحتوي على 10٪ على الأقل من القيمة اليومية. قيمة الفيتامينات A وC والحديد والكالسيوم والبروتين أو الألياف الغذائية. لذا، هل أنت مستعد ليكون الجوز في متناول يدك؟

نظرًا لأن الجوز صحي للقلب، فقد يكون له تأثير إيجابي على مستويات الدهون في الدم، مما يعني أنه يمكنه في كثير من الأحيان خفض “الكولسترول السيئ”، وهو الكوليسترول الضار في الجسم. وجدت دراسة أجريت عام 2021 ونشرت في مجلة Circulation أن كبار السن الذين تناولوا حوالي حصتين من الجوز يوميًا لمدة عامين خفضوا مستويات الكوليسترول الضار LDL.

– يساعد على تحسين الذاكرة والصحة المعرفية

أفادت دراسة أجريت عام 2020 في مجلة Nutrients أن الدراسات التي أجريت على الحيوانات والبشر أظهرت أن تناول الجوز له تأثير إيجابي على الذاكرة ووظيفة الدماغ. تناول الجوز كل يوم قد يساعد في تقليل الالتهاب ومنع الجذور الحرة التي يمكن أن تلحق الضرر بالدماغ.

– يساعد على تحسين الذاكرة والصحة المعرفية

أفادت دراسة أجريت عام 2020 في مجلة Nutrients أن الدراسات التي أجريت على الحيوانات والبشر أظهرت أن تناول الجوز له تأثير إيجابي على الذاكرة ووظيفة الدماغ. تناول الجوز كل يوم قد يساعد في تقليل الالتهاب ومنع الجذور الحرة التي يمكن أن تلحق الضرر بالدماغ. مع مرور الوقت، يمكن أن يؤدي إلى مرض الزهايمر والخرف.

يمكن أن تقلل من التوتر

هل تريد أن تشعر بالهدوء؟ أكل الجوز. وجدت دراسة أجريت عام 2022 في مجلة Nutrients أن تناول حصتين من الجوز يوميًا لمدة 16 أسبوعًا أدى إلى تحسين مستويات التوتر والاكتئاب المبلغ عنها ذاتيًا. بالإضافة إلى ذلك، في هذه الدراسة، ارتبط استهلاك الجوز أيضًا بمدة نوم أطول وتحسين الصحة العقلية العامة للأشخاص.

الجوز مفيد للصحة العقلية لأنه غني بالمركبات الداعمة للأعصاب مثل الميلاتونين والفولات وفيتامين E والبوليفينول.

 



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى