اخبار

وزير التعليم يحذر الطلاب من الغش | أخبار مصر

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدولة استطاعت إنهاء مرحلة هامة جدا في المنظومة التعليمية الجديدة، بالإضافة إلى أن الدولة نجحت في استكمال أول عام دراسي بعد أزمة كورونا حضوريا بإجمالي 25 مليون طالب.

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر” تقديم الإعلامي شريف عامر المذاع على فضائية “أم بي سبى مصر”، إن نسبة نجاح منظومة الامتحانات الإلكترونية الجديدة وصلت إلى 99.9%، مؤكدا: الغش كارثة أخلاقية ويعاقب عليها القانون، وسيتم تطبيق قانون الغش الجديد بصرامة بكافة مديريات التربية والتعليم، وهناك محاضر رسمية تم تحريرها، وأي طالب يثبت عليه انه غش فهو راسب”.

وأضاف: “سيتم معاقبة مراقبي الامتحانات لأنهم سمحوا للطالب بالغش، وجميع وقائع الغش مصورة صوت وصورة، والغش ليس مهارة للطالب، ويكون غير كفء وغشاش، ويحتاج إعادة تأهيل مرة آخري، فظاهرة الغش تؤثر بالسلب على عملية تطوير التعليم وفكرة التعلم فى حد ذاتها غير موجودة لدي الكثيرين”.

وأوضح: “بعض أولياء الأمور يتسابقون على شراء أدوات الغش مثل سماعات الأذن غير الظاهرة، وأقول للغشاشين من أين لنا أن نصلي ونصوم ونسمح لأنفسنا بالغش فى الامتحانات”، متسائلا: ” هل التعليم المجاني يذهب لمن يستحقه؟، والثانوية العامة بها 600 ألف طالب، ويشارك فيها كافة أجهزة الدولة، على عكس امتحانات سنوات النقل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى