اخبار

واشنطن والناتو والاتحاد الأوروبي يبحثون حشد القوات الروسية بالقرب من حدود أوكرانيا .

تحدث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، هاتفيًا أمس الخميس، مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ، والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، ورئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ممثلًا بوزير الدفاع البولندي ماريوس بلاشتشاك.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس – في بيان اليوم الجمعة، تلقى “” نسخة منه – أن المتحدثين ناقشوا حشد القوات الروسية بالقرب من الحدود الأوكرانية بشكل غير مبرر ومزعزع للاستقرار والحاجة إلى تهدئة التوترات.

اقرأ ايضا: أمريكا والكويت تبحثان التهديدات الروسية ضد أوكرانيا وأهمية الحوار لتخفيف التصعيد

وأضاف برايس أن الوزير بلينكن، شدد على أهمية المشاركة الدبلوماسية، بما في ذلك الحوار الأمني الاستراتيجي بين كل من الولايات المتحدة ومجلس الناتو ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا وروسيا.

ورحب الوزير بلينكن باقتراح بولندا بصفتها تترأس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا إجراء حوار أمني نشط في المنظمة، حيث يتم تمثيل 57 دولة، بما فيها روسيا وأوكرانيا وأعضاء الناتو والاتحاد الأوروبي ودول أخرى.

اقرأ ايضا: واشنطن والاتحاد الأوروبي يؤكدان دعمهما الثابت لسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها

وقال الوزير إنه سيواصل حث روسيا على اختيار الدبلوماسية وخفض التصعيد وتوضيح أن أي هجوم روسي آخر على أوكرانيا سينعكس بتكلفة باهظة على موسكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى