اخبار المغرب

بنكيران يقول إن الدولة “دارت لينا الألاعيب” في الانتخابات التي خسرها حزبه

قال عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، الأحد، إن مسار حزبه السياسي إيجابي، وكذلك صورة حزب “المصباح”، داعيا أعضاء حزبه بمدينة طنجة إلى مقارنة صورة الحزب بأحزاب أخرى لم يسميها مكتفيا بالإشارة إلى “المتابعات القضائية الأخيرة في حق منتخبين وبرلمانين في قضايا فساد ومخدرات”.

وأضاف، مخاطبا أعضاء حزبه، ضمن كلمة له خلال الدورة العادية للمجلس الجهوي لجهة طنجة تطوان الحسيمة، “أنتم بمثابة مرآة يقيس آخرون بها أنفسهم، لقد سيرتم جماعات كبرى في البلد، كنتم 5 آلاف مستشار وسيرتم 207 جماعة، و125 نائبا برلمانيا و11 وزيرا على مدى سنوات”.

وقال بنكيران إن “الدولة دارت لينا الألاعيب”، منتقدا بشدة” اعتماد القاسم المشترك في الانتخابات السابقة”، ويرى أن هذا الإجراء ” لم يكن يوما ديمقراطيا”، وتابع “لا تسألونني لماذا فعلوا هذا.. شغلهم هاداك وحنا نديرو شغلنا..”.

وهاجم عبد الإله بنكيران حكومة عزيز أخنوش، واعتبر أن خطوة الدعم الإجتماعي المباشر خطوة جيدة لكن الحكومة لم تعرف كيف تروج لها، والدليل بحسبه، أنه “مكاينش شعور بالفرح في صفوف المغاربة”. وأضاف “هذه الحكومة ابتلها الله بعدم القبول والكفاءة”، و”رئيس الحكومة مافيدوش”، بحسب تعبيره.

وأورد أن “الانتخابات هي التي ستنصف الحكومة وليس التاريخ”، وتابع “إلا إن أرادوا اطلعوا بالفلوس”، وخاطب أعضاء حزبه في هذا السياق، ” اذا بغيتوا تواجههم ابدؤوا من الآن لكن مزال الحزب ممحركش”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى