اخبار السعودية

لمدة 24 ساعة.. هدنة جديدة من الدعم السريع.. والجيش لا يُعلق أخبار السعودية

أعلنت قوات الدعم السريع الموافقة على هدنة لـ24 ساعة تبدأ مساء اليوم (الأربعاء) حتى الساعة السادسة من مساء غد (الخميس). وأكدت في بيان على تويتر التزامها التام بوقف كامل لإطلاق النار أثناء الهدنة المُعلنة. وأعربت عن أملها أن يلتزم الجيش السوداني بالهدنة الجديدة. ولم يعلق الجيش السوداني على الهدنة الجديدة حتى كتابة هذه السطور.

وتبادل الجيش السوداني وقوات الدعم السريع الاتهامات بخرق الهدنة التي بدأت مساء أمس.

من جهتها، دعت المتحدثة باسم الحكومة البريطانية روزي دياز القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع إلى وقف جميع العمليات القتالية فورا والعودة إلى الحوار. وقالت المتحدثة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في حسابها على تويتر، إن التصعيد العسكري في السودان «ليس هو الحل». واعتبرت أنه من المهم جدا أن يلتزم الطرفان بالهدنة الإنسانية البالغة مدتها 24 ساعة للسماح للمدنيين بالحصول على الرعاية الطبية والإمدادات الأساسية.

من جهة أخرى، بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيره البريطاني جيمس كليفرلي الوضع في السودان خلال اتصال هاتفي بينهما.

وقال متحدث باسم الخارجية المصرية إن شكري أكد خلال الاتصال على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وأهمية تكاتف الجهود الدولية ووحدة الرسائل الموجهة للأطراف من أجل تحقيق هذا الهدف، وعدم تدخل أي طرف خارجي بشكل يؤجج النزاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى