اخبار

عشرات المستوطنين يعتدون على مسيرة رافضة للاستيطان في مسافر يطا . الحياة واشنطن

اعتدى مستوطنون متطرفون، اليوم الجمعة، على المشاركين في مسيرة سلمية رافضة للاستيطان في مسافر يطا بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوفهم.

وقال منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور: “إن عشرات المستوطنين المتطرفين هاجموا بالحجارة المشاركين في المسيرة الرافضة للاستيطان والمخططات الرامية لتهجير المواطنين من قرية مسافر يطا، ما أدى إلى إصابة عدد منهم”.

اقرأ ايضا: دعوات لشد الرحال.. عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية القوات الإسرائيلية

وأضاف الجبور – في بيان صحفي وصل “الحياة واشنطن” – أن هذه المسيرة تأتي في سياق تعزيز صمود الفلسطينيين في مسافر يطا، وقد جاءت بدعوة من إقليم حركة فتح، واللجان الوطنية والشعبية، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وأصحاب الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها لصالح الاستيطان.

وأشار الجبور إلى أن المشاركين في المسيرة أزالوا خيمة نصبها المستوطنون في منطقة واد الرحم بقرية سوسيا، شرق يطا.

الجدير بالذكر أن السلطات الإسرائيلية أصدرت عام 1981 أمرًا عسكريًا، اعتبرت بموجبه الجزء الأكبر من أراضي “المسافر”، مناطق “إطلاق نار 918”.

اقرأ ايضا: بحماية الشرطة الإسرائيلية.. عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى

ورفضت المحكمة الإسرائيلية العليا في مطلع شهر مايو الماضي الالتماس المقدم من أهالي 12 تجمعًا سكنيًا في المنطقة ضد الأمر العسكري، ما يعني إطلاق يد السلطات الإسرائيلية لتهجير وهدم تلك التجمعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى