اخبار

صور.. مصمم أزياء عالمي عن فساتين فنانات الجونة المثيرة: “قميص نوم وبدلة رقص ” .

ينتظر الكثيرون مهرجان الجونة السينمائي للاطلاع على أحدث تصميمات الملابس التي يرتديها الفنانون على السجادة الحمراء “الريد كاربت”، فيعجب الجمهور ببعض المصممين وهناك البعض الأخر الذي يستحوذ على كمية كبيرة من الانتقادات؛ نظرًا لعري تصميمه وعدم مناسبته للعادات والتقاليد داخل الوطن العربي.

رانيا يوسف

اقرأ ايضا: جرأة الفيشاوي وزوجته وإطلالة ياسمين رئيس أبرز أحداث اليوم الخامس لمهرجان الجونة

في هذا الإطار، قال مصمم الأزياء العالمي هاني البحيري إن الإبهار في تصميم فساتين الفنانات ليس بتقصير الفستان أو مد فتحاته أو جعله مكشوفاً قدر المستطاع وإنما الإبهار في تفاصيل الفستان وما يتضمنه من قصات.

آية سليم

وأضاف البحيري أن إطلالات النجوم في مهرجان الجونة بعيدة عن فلسفة الأزياء التي تعتمد على الجمال والشياكة والأناقة، موضحًا أن الشياكة والأناقة لا تتحقق بفستان مكشوف للغاية أو جريء في فتحاته، وإنما بتحقيق المعادلة بين الجمال والإبهار وألا يصل الفستان إلى حد المبالغة في خروجه عن دائرة الجمال، واصفًا بعض الفساتين التي أثارت جدلًا بين الجمهور بسبب جرأتها بأنها فجاجة.

تار عماد

وأشار إلى أن هذه الفساتين تسيء لمصممي الأزياء المصريين، قائلًا:” خلتونا عبرة سيئة للناس بسبب هذه الفجاجة والعري”.

ثراء جميل

وقال: “بعض الفساتين للأسف خرجت عن محاكاة الجمال والشياكة والأناقة وتحولت في شكلها إلى قميص نوم وبدلة رقص”.

رشا بن معاوية

وحول إطلالات مهرجان الجونة التي اعجبته في مهرجان الجونة، قال هاني البحيري: “الفنانة ليلى علوي ارتدت فستانا في منتهى الفن والشياكة وكان بكم طويل، والفنانة يسرا فستانها مقفول وفي نفس الوقت شيك والفنانة داليا البحيري فستانها ضيق لكنه تحفه وبنات أحمد زاهر فساتينهم بكم طويل وفتحة لكن مش مبالغ فيها”.

زينب عزام

وأضاف أن كثير من الفنانات بالغن في اختيار الإطلالات وخرجت للأسف عن حدود المناسبة الفنية التي تهدف إلى مناقشة تطوير صناعة السينما وبعضهن تأثرن باختيارات بعض مصممي الأزياء الذين أرادوا لأنفسهم الشهرة السريعة عن طريق تفصيل أزياء شديدة في جرأتها وفائقة في إثارة الجدل وتحقيق “التريند” على منصات التواصل الاجتماعي.

اقرأ ايضا: مهرجان الجونة 2021.. موعد لقاء عمالقة التمثيل على السجادة الحمراء

مايان السيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى