اخبار

حالة الطقس في سلطنة عمان ومسقط شهر أغسطس 2021 .. ساعة بساعة .

حالة الطقس في سلطنة عمان وسمقط خلال شهر أغسطس 2021 أولاً بأول ومباشر ، حيث يبحث يوميًا المواطنين داخل سلطنة عمان عن الأحوال الجوية السائدة في البلاد ، في وقت تشير فيه البيانات إلى استمرار تدفق الهواء الرطب القادم من بحر العرب نحو المنطقة ، ما يجعل الأحوال الجوية غير مستقرة ، فريق عكف مجددًا على توفير هذه المقالة التي ستجيب عن استفساراتكم بخصوص حالة الطقس .

فريق الموقع المميز يهتم بقراءة حالة الطقس في سلطنة عمان وسمقط خلال شهر أغسطس 2021 أولاً بأول ومباشر ويقدمها لكم عبر معلومات حصرية ضمن سلسلة من المقالات ، وفيما يلي سنتعرف عن الأحوال الجوية في سلطنة عمان .

اقرأ ايضا: أول تعليق من سلطنة عُمان بعد استهداف سفينة إسرائيلية قرب سواحلها

حالة الطقس في سلطنة عمان شهر أغسطس 2021 :

كما ذكرنا في المقدمة التي اعدنها في بداية الشهر ، أن من المتوقع وصول الهواء الرطب للمنطقة لكن الجديد ه أن مصحوبة بتساقط الامطار الرعدية في العديد من مناطق السلطنة، بحدة وشدة متفاوتة طيلة الأسبوع القادم ، فيما سيكون هناك شدة الأمطار والمناطق المشمولة بها الأسبوع الحالي .

ونواصل معكم ، وسيتزامن مع عبور التيارات الهوائية الرطبة ، مع تعمق المنخفض الجوي الحراري الواقع جنوب شرق الجزيرة العربية .

وبهذا  التزامن ، سنعكس مباشرة على نشوء اضطرابات تتشكل على إثرها السحب الركامية الرعدية وتساقط الأمطار بشدة متفاوتة.

وبحسب الراصد الجوي ، فإن تساقط الامطار سيشمل أجزاء من جبال الحجر، تمتد على فترات خلال ساعات العصر والمساء نحو لمناطق المجاورة بين حينٍ وأخر وبعض المناطق الصحراوية إضافةً لأجزاء من المناطق الساحلية لبحر عُمان مع تركز حدتها على الحجر الأوسط ، ونستكمل معكم باقي المقالة .

رياح رطبة اتجاه سواحل ظفار

وأشار الراصد الجوي إلى أنه سيستمر اندفاع الرياح الرطبة باتجاه سواحل محافظة ظفار بما في ذلك مدينة صلالة.

هذا الاندفاع للرياح الرطبة سيعمّل على انتشار وتكائف سحب الخريف بشكلٍ يومي، ويترافق نشاط السحب الركامية الرعدية احياناً بنشاط للرياح الهابطة.

موجات غبارية محلية تعمل على تدني لمدى الرؤية الأفقية وربما انعدامها في بعض المناطق، لاسيما في المناطق الصحراوية، ستتأثر بنشاط الرياح الهابطة.

اقرأ ايضا: مصادر تونسية تكشف ل: أبرز الأسماء المرشحة لتولي الحكومة في غضون 48 ساعة

متابعة حالة الطقس في سلطنة عمان 2021 :

ولقد وضعنا لكم رابط متابعة حالة الطقس في سلطنة عمان 2021 ، وهو عبر هذا الرابط هنا أو هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى