اخبار

تقرير: التعافي من جدري القرود في غضون أسابيع | عرب وعالم

كشف تقرير نشرته إيكومنيست، عن عدوى جدري القرود، بأنه يمكن للطفح الجلدي الذي ينتشر في جميع أنحاء الجسم، أن يتطور ويتحول إلى بثور وقشور، وعادة ما يتعافى الأشخاص المصابون في غضون أسابيع قليلة وفق إندبنت عربية.

وارتفعت أعداد الإصابات بجدري القرود في بلدان عدة، ففي 7 مايو الحالي، أبلغت بريطانيا عن اكتشاف إصابة لدى قادم من نيجيريا.

وأبلغت أمريكا وأستراليا وكندا وثماني دول أوروبية على الأقل عن عشرات الحالات المؤكدة أو المشتبه فيها، وكان ذلك في 20 مايو الجاري.

وأعلنت بريطانيا عن ارتفاع الحالات في 20 مايو، حيث تم اكتشاف 11 حالة جديدة أي أكثر من الإجمالي في الأسبوعين الماضيين. لكن كثيرًا من المصابين غير مرتبطين بالسفر من أو إلى أفريقيا، ما يعني أنه تم انتقال العدوى محليًا. وهذا الواقع ينذر بالخطر. لكن العالم بعيد عن أن يكون عاجزًا عن المواجهة.

ويشار إلى أنه في عام 1980 أعلن عن التخلص من فيروس جدري القرود، خصوصًا وأن العدوى به عادة ما تكون خفيفة، مع أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا.

وتزداد حدة فيروس الجدري عند الأطفال الصغار والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، لكن خطورة الأمر تعتمد على أي من سلالتي الفيروس التي نتجت منها الإصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى