اخبار الإمارات

هذه التمارين تساعدك على النوم بشكل أفضل

متابعةجودت نصري

هناك بعض التمارين التي يمكن أن تساعدك على الاسترخاء وتحسين نومك. إليك بعض التمارين التي يمكنك ممارستها للنوم بشكل أفضل:

 

1. التمارين الهوائية الخفيفة: يمكنك ممارسة تمارين تساعد على الاسترخاء مثل التأمل والتنفس العميق. قم بالجلوس في مكان هادئ ومريح وأغلق عينيك. اركز على تنفسك ببطء وعمق. أحاول تنفس الهواء من خلال الأنف ومن ثم تنفيسه ببطء من الفم. قم بتكرار هذا لبضع دقائق وحاول تركيز عقلك على التنفس فقط.

 

2. تمارين اليوغا: بعض تمارين اليوغا يمكن أن تساعد في الاسترخاء والتهدئة قبل النوم. تمارين مثل التمدد والانحناءات البسيطة والتنفس التوجيهي يمكن أن تخفف من التوتر وتهدئة الجسم.

 

3. تمارين الاسترخاء التدريجي: قم بتوتر عضلاتك تدريجيًا ومن ثم إرخاءها. ابدأ بتوتير عضلات القدمين وانتقل تدريجيًا إلى الساقين والبطن والصدر والكتفين والرقبة والوجه. قم بالتركيز على كل مجموعة عضلية وحاول إرخاءها تمامًا قبل المضي قدمًا إلى المجموعة التالية.

 

4. تمارين الاسترخاء التوجيهي: يمكنك الاستماع إلى تسجيلات الاسترخاء التوجيهي لتوجيهك خلال عملية الاسترخاء قبل النوم. هذه التسجيلات تستخدم تقنيات الاسترخاء الموجهة للمساعدة في تهدئة العقل والجسم وتحسين النوم.

 

5. ممارسة التمارين البدنية بانتظام: يمكن أن يساعد ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة بانتظام في تحسين نومك. ومع ذلك، قم بممارسة التمارين الرياضية في وقت مبكر في اليوم وتجنب ممارستها قبل النوم لتجنب زيادة حالة النشاط الجسدي قبل النوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى