اخبار الكويت

تدشين جمعية رابطة الطبيبات العربيات بمشاركة كويتية

تحت رعاية سمو الامير الحسن بن طلال دشّن وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الأردني الخميس في العاصمة الاردنية عمّان رابطة الطبيبات العربيات أثناء انعقاد مؤتمر الطبيبة الاردنية الثالث خلال الفترة من 26 – 27 تشرين الاول 2023 في فندق الريتز – كارلتون بمشاركة وفود طبية من مختلف الدول العربية ومنها الكويت.

و يحظى هذا الحدث العلمي المتميز بمشاركة من الكلية الملكية البريطانية للاطباء و جمعية حوض البحر الابيض المتوسط لمكافحة السرطان وتم تنظيمه بالتعاون مع المجلس الطبي الاردني والخدمات الطبية الملكية وكليات الطب في الجامعات الاردنية والقطاعات الصحية والعلمية الاردنية.

هذا وقد تم الاعلان خلال حفل تدشين جمعية رابطة الطبيبات العربيات عن استضافة الكويت لمؤتمر الطبيبة العربية بنسخته الثانية في كانون الأول عام 2024.

وذكرت استشارية الجراحة العامة وجراحة ومناظير السمنة في المستشفى الأميري الدكتورة اسماء الراشد إن استضافة دولة الكويت للمؤتمر القادم يعد شرف ومبادرة لتعزيز فرص التعاون وتبادل الخبرات بين طبيبات واطباء الدول العربية كما تتيح استضافة المؤتمر فرص للتقدم والتطوير العلمي والمهني وتمكين الطبيبات في الوطن العربي.

كما اشادت الراشد بمبادرة فكرة المؤتمر الرائدة وتأسيس جمعية رابطة الطبيبات العربيات بقيادة الدكتوره ميسم عكروش ومجموعة من خيرة الطبيبات الاردنيات و طبيبات من دول الخليج والوطن العربي ويضم مجلس ادارة الجمعية ٤ دول عربية من ضمنها دولة الكويت.

وذكرت الراشد ان الجمعية تهدف لتمكين وتعزيز دور الطبيبة العربية المهني، والأكاديمي، والمجتمعي وتتوافق هذه المبادرة مع توصيات الأمم المتحدة لهدفها الخامس في رؤيتها 2030 لتمكين المرأة والتي وقعت عليها دولة الكويت والعديد من دول الخليج والوطن العربي.

و كان من ضمن الوفد الكويتي تخصصات طبية وجراحية مختلفه، حيث شاركت كل من الدكتورة معصومة العلي استشاري الباطنية والجهاز الهضمي في المستشفى الأميري والدكتورة هدى الدويسان استشاري طب الأسرة ورئيسة مركز اليرموك الصحي، و د. سجى سرور رئيسة قسم جراحة الأعضاء في مركز حامد العيسى واختصاصية زراعة الاعضاء الدكتورة جيلان مصطفى في عدد من المحاضرات والجلسات العلمية التي عُقدت في المؤتمر والتي كانت حول مرض السمنة وعلاجاتها، التبرع بالأعضاء، والرعاية الاولية والصحة النفسية.

كما ذكرت مشاركة بعض الطبيبات الفلسطينيات من غزة في المؤتمر من خلال فيديو مسجل تم عرضه اثناء حفل الافتتاح. هذا وقد تجسدت في المؤتمر روح الترابط والتعاضد الانساني بين المشاركين من النكبة التي يعانيها أهل غزة.

و في الختام، اثنت الراشد على الجهود الحثيثة في تحضير المؤتمر و انشاء جمعية رابطة الطبيبات العربيات واعربت عن شكرها للدعوة الكريمة متمنية للجميع التوفيق والاستمرار في العطاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى