اخبار الإمارات

إنستغرام تجرب ميزة إطالة مدة الـReels لـ10 دقائق

متابعةجودت نصري

تستعد منصة إنستغرام لطرح ميزة جديدة لخاصية الفيديو Reels، بحسب المهندس أليساندرو بالوزي، عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي X “تويتر سابقاً”، الذي شارك لقطات شاشة للنموذج الأول من اختبارات إنستغرام لـ قم بإنشاء مقطع “Reel” مدته 10 دقائق.

إطالة مدة الـReels
وفقا لما ذكر في موقع TechCrunch، فإن إنستغرام تعمل على إطالة مدة مقطع الفيديو في خاصية الـReels من 3 دقائق لـ10 دقائق، لتنافس بتلك الخطوة تطبيق “تيك توك” الذي أطلق هذه الميزة في وقت سابق حيث يسمح لمستخدميه بإنشاء مقاطع الفيديو لمدة 10 دقائق تحديدا في فبراير الماضي 2022.

الجدير بالذكر أن منصة إنستغرام بتلك الخطوة ستكون منافسا قويا لليوتيوب أيضا، كونها ستسمح للمستخدمين بمجال أكبر من الإبداع في وجود عنصر المرونة في الوقت والتصوير، وإتاحة الفرصة لتقديم العروض التوضيحية والمحتويات المختلفة التي تتعلق بالطبخ أو التجميل، التعليم، كذلك الرسومات الكوميدية.

من وجهة نظر منصة إنستغرام فإن هذه الميزة ستسمح للمشاهدين والمتابعين بمشاهدة المحتوى كاملا دون الحاجة للرجوع مرة أخرى للجزء الثاني من المحتوى، ورغم أن إنستغرام تسعى لاختبار هذه الميزة في الوقت الحالي، إلا أنه على العكس تماما تعتزم منصة يوتيوب دعم ميزة المقاطع القصيرة.

مشاركة تعليقات المعجبين
ميزة أخرى ينوي إنستغرام طرحها للمستخدمين وهي إتاحة مشاركة تعليقات المعجبين والمتابعين على قصصهم الخاصة، وبالنظر لوهلة لتلك الميزة سنجد أنها متاحة بالفعل في تطبيق “تيك توك”، في تصريح لآدم موسيري، رئيس إنستغرام، أكد أن الشركة تريد أن تجعل عملية إنشاء المحتوى أسهل بالنسبة للمستخدمين لذا اعتزمت إتاحة ميزة مشاركة تعليقات المتابعين المثيرة للاهتمام، وصرح “نحن نختبر قدرة الحسابات الشهيرة على مشاركة التعليقات من أي منشور أو مقاطع فيديو على قصصهم”.

وتابع “الفكرة تستهدف مساعدة المبدعين على تسليط الضوء على التعليقات المثيرة للاهتمام من المتابعين أو المعجبين”، ويمكن للمستخدم أو صانع المحتوى الاستفادة من هذه الميزة عبر الضغط على التعليق الذي يريد ومن ثم النقر على إضافة إلى الـStory، وسيظهر التعليق على القصص فورا، رغم أهمية تلك الميزة إلا أن رئيس إنستغرام لم يعلن بشكل رسمي موعد طرح الميزة.



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى