اخبار

ألمانيا: النتائج الأولية تُشير إلى تقدم الاشتراكيين وثلاث سوريين يحصدون مقاعد في البرلمان .

فاز الحزب الديمقراطي الاشتراكي بالمركز الأول من بين الأحزاب السياسية المشاركة في الانتخابات العامة الألمانية.

وأشارت النتائج الرسمية الأولية التي أعلنها المجلس الفيدرالي للانتخابات، إلى فوز الحزب الديمقراطي الاشتراكي بنسبة 25.7 في المئة من أصوات الناخبين، بـ 206 مقعد.

اقرأ ايضا: الولايات المتحدة تقدم 291 مليون دولار مساعدات جديدة لليمن

وفي المقابل حصل ائتلاف حزبي “الاتحاد الديمقراطي المسيحي/الاتحاد الاجتماعي المسيحي” (CDU / CSU)، على نسبة 24.1 في المئة من أصوات الناخبين، بـ 196 مقعد.

كما حصل حزب الخضر 118 مقعد، وحزب البديل من أجل ألمانيا على 83، والحزب الديمقراطي الحر على 92، وحزب اليسار على 39 مقعداً في البرلمان.

وفي سياق متصل، حصد ثلاث سوريين على مقاعد في البرلمان الألماني، حيث تمكن السوري الكردي، جيان عمر من الحصول على مقعد مباشر عن دائرة برلين الوسطى لبرلمان ولاية برلين عن حزب الخضر، قائلاً:” انه المرة الأولى التي نتمكن فيها كحزب الخضر الألماني من انتزاع هذا المقعد من الحزب الاشتراكي الألماني (SPD) في هذه الدائرة”.

فيما وضعت السورية رشا نصر، الحزب الديمقراطي الاجتماعي في المركز الأول، وفازت بمقعد، حيث علقت قائلة:” أنا عضو في تاغيلو الجديد”.

كما أعلنت المرشحة ذات الأصول السورية، لمياء قدور عن فوزها بمقعد عن حزب الخضر في البرلمان الألماني، مغردة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”:”  لأكثر من 40 عاما لم يكن لدينا عضو الكونجرس الأخضر دويسبورغ في برلين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى