اخبار السعودية

مستشار بهيئة الفضاء: الرائدان علي القرني وريانة برناوي لديهما برنامجين تفصيليين

أوضح المستشار بهيئة الفضاء السعودية ماجد المشاري، طبيعة البرامج المفصلة لرائدي الفضاء السعوديين «علي القرني وريانة برناوي».

وأضاف المشاري، خلال لقائه ببرنامج «الشارع السعودي» المذاع على قناة «السعودية»، أن كل من رائدي الفضاء السعوديين،  لديه جدول مفصل لكل ساعة يقضيها حتى عودته إلى الأرض.

وأكمل المستشار في الهيئة، أن تلك البرامج تشمل المهام التشغيلية داخل محطة الفضاء، والمهام المتعلقة بإجراء التجارب التي صعدوا إلى الفضاء من أجلها.

وتابع، أن مهام رائدي الفضاء تشمل أيضا المهام التواصلية والتوعوية والتجارب التعلمية التي تتم عبر البث المباشر للتفاعل مع الطلاب وإجراء بعض التجارب التعليمية التي يشارك فيها 12 ألف طالب من المملكة.

وكانت الهيئة السعودية للفضاء، أوضحت ثلاث مراحل لرائدي الفضاء السعوديين «علي القرني وريانة برناوي»، والتي تنتهي بدخولهما محطة الفضاء الدولية، حيث يتم إجراء تجارب علمية تدعم نتائجها تعزيز مكانة المملكة دوليا في شأن استكشاف الفضاء.

مستشار هيئة الفضاء السعودية م.ماجد المشاري: كل رائد فضاء لديه جدول مفصل لكل ساعة يقضيها حتى عودته.. منها مهام تواصلية مع الأرض ومنها إجراء تجارب في الفضاء. #الشارع_السعودي pic.twitter.com/hpwjqtNfMG

— قناة السعودية (@saudiatv) May 22, 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى