منوعات

5 أسباب تكشف.. لماذا تكبر النساء أسرع من الرجال؟


07:00 ص


الإثنين 29 نوفمبر 2021

كتب – سيد متولي

ليس سرا أن المرأة في الغالب تعيش أطول من الرجل، تبدو هذه أخبارًا جيدة للسيدات، ولكن هناك شيء واحد لم يتوقعوه، اتضح أن النساء يتقدمن في العمر أسرع من الرجال وليس من المستغرب أن السيدات لديهن أسباب كثيرة لذلك – مثل الحمل وسن اليأس.

مصراوي يستعرض لماذا يبدو أن النساء يكبرن أسرع من الرجال؟.. وفقا لموقع Brightside.

تعاني النساء من الإجهاد أكثر من الرجال

تقول الدكتورة جوديث مورينج، إن النساء أكثر عرضة للانهيار العقلي، خاصة إذا كانت مرتبطة بالعمل، إلى جانب ذلك، فإن الاختلاف الهرموني هو ما يفسر كل شيء.

تقلبات الهرمونات مرتبطة بالاكتئاب، علاوة على ذلك، يؤثر الاضطراب العاطفي الموسمي على النساء أكثر من الرجال، الإجهاد المستمر يؤدي حتمًا إلى الشيخوخة المبكرة.

النساء اللواتي ولدن بشكل أسرع

أثبتت دراسة أجريت في جامعة جورج ماسون، أن الحمل يجعلك تبدو أكبر من 11 عامًا، الشيء هو أن النساء اللواتي أنجبن لديهن تيلوميرات أقصر من أولئك اللائي لم ينجبن قط، كلما كانت التيلوميرات الخاصة بك أقصر كلما نظرنا إليها على أنها أكبر سنًا، إلى جانب ذلك، فإن الإجهاد أثناء الحمل ليس نادرًا، مما يؤدي أيضًا إلى تسريع عملية الشيخوخة.

ما هي التيلوميرات؟

هي الجزء المتطرف من الكروموسومات وواحدة من أكثر الموضوعات الرائعة في العلوم اليوم، ويعتقد أنها يمكن أن تعطي إجابات رائعة حول العمليات المعقدة والغامضة مثل الشيخوخة والسرطان والموت.

جلد الذكور أكثر سمكا

وفقًا لأطباء الأمراض الجلدية، فإن بشرة الذكور أكثر سمكًا بنسبة 25٪ من بشرة الإناث، قد تختلف النسبة من شخص لآخر ولكن الرقم العام يبقى كما هو، ومع ذلك، على الرغم من وجود عدد أقل من التجاعيد على وجوه الرجال، إلا أن التجاعيد الموجودة أعمق من التجاعيد الأنثوية.

اختلاف مستويات هرمون التستوستيرون

هرمون الاستروجين مسؤول عن وجه أنثوي شاب بينما هرمون التستوستيرون نموذجي عند الرجال.

المستويات العالية من هرمون التستوستيرون تبطئ الشيخوخة، على الرغم من أن الإستروجين يعمل أيضًا كهرمون مضاد للشيخوخة، إلا أن إنتاجه ينخفض بشكل أسرع من هرمون التستوستيرون، هذا هو السبب في أن النساء هن أول من يصاب بالتجاعيد.

انقطاع الطمث له تأثيره

يؤدي فقدان الهرمونات أثناء انقطاع الطمث إلى تسريع عملية الشيخوخة، عندما تمر النساء بسن اليأس، تتوقف أجسادهن عن إنتاج الكثير من الكولاجين كما اعتادوا، هذا يسبب فقدان مرونة الجلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى