اخبار الإمارات

حيلة ذكية لتقطيع القرع بدون تعب.. جربيها

متابعة – علي معلا:

تختلف طرق تقطيع القرع، فبعض الطهاة ينصحون بطهيه قليلاً في الفرن أو الميكروويف، لتليين قشرته الخارجية وتسهيل قطعه، وبعضهم الآخر لا يحبذون ذلك حتى لا يأخذ طعم الشواء، ويفقد مذاقه الأصلي في تحضير الوصفات الأخرى.

وفيما يلي سنستعرض طرق تقطيعه المختلفة:

الطريقة الأولى:

1. قطعي القرع إلى نصفين، ثم أزيلي جميع البذور والخيوط الليفية من منتصف الثمرة.

2. ضعي كل نصف في صينية بايركس مقلوباً لأسفل مع قليل من الماء، ثم ضعيه في الميكروويف مدة 18 دقيقة حتى يلين، أو ضعيه في الفرن عند درجة حرارة 180 درجة مئوية من 30 – 45 دقيقة حتى ينضج.

3. أخرجي القرع من الفرن أو الميكروويف، واتركيه يهدأ حتى لا تحرقي أصابعكِ، ثم قشريه بيديكِ أو بسكين، ثم قطعيه مكعبات، لتستخدميه في تحضير الوصفات المختلفة، أو اهرسيه لتحضير أطباق الحلوى والحساء.

الطريقة الثانية:

1. جهزي سكين كبيرة وحادة لتسهيل عملية التقطيع، وإذا كان القرع دائرياً، فثبتي قاعه على سطح مسطح، أما إذا كان طولياً فثبتيه على أحد جانبيه.

2. أدخلي السكين بشكل عمودي في الثمرة، وحركيها إلى الأسفل لتُقطعيه، وابتعدي عن الجذع لأن هذا الجزء قاسٍ جداً، وقد تجرحين يديكِ في أثناء التقطيع، وسينتج عن ذلك نصفين غير متساويين.

3. أزيلي البذور والألياف الداخلية، ويمكنكِ التمتع بفوائد بذور القرع، عن طريق غسلها جيداً وتحميصها وتناولها، أو يمكنكِ رميها والتخلص منها.

4. قطعي كل نصف أربع قطع، ثم قشري كل قطعة، وقطعيها مكعبات متوسطة الحجم، لسلقها أو شيها في الفرن أو طهيها في حلل الضغط أو تجميدها لاستخدامها في وقتٍ لاحق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى