اخبار السعودية

القنصل الفرنسي: إتاحة 550 موعداً يومياً لاستقبال طلبات السعوديين لتأشيرة «شنغن» في جدة أخبار السعودية

أعلن القنصل العام الفرنسي في جدة محمد نهاض، إضافة مدينة جدة ضمن المدن التي يتم فيها استقبال طلبات المواطنين السعوديين للحصول على تأشيرة «شنغن» لمدة 5 سنوات.

وقال القنصل الفرنسي من خلال فيديو نشره عبر منصة «إكس»: «يسرنا أن نعلن مجددا حصول المواطنين السعوديين على تأشيرة شنغن لمدة 5 سنوات مباشرة عند تقديم الطلب الأول في حال كانت صلاحية جواز السفر 5 سنوات فأعلى».

وأضاف: «في جدة يمكن حجز موعد خلال مدة لا تتجاوز أسبوعا واحداً فقط، ويتم استقبال الطلبات بكل سهولة، حيث يتاح يوميا أكثر من 550 موعداً، وهذه الخطوة تعكس التزامنا بتعزيز العلاقات الثنائية وتسهيل التواصل بين الشعبين السعودي والفرنسي، وندعوكم جميعا للاستفادة من هذه الفرصة».

وأكد أن عملية الحصول على تأشيرة «شنغن» ستكون سهلة وميسرة دون الحاجة للجوء للوسطاء، متطلعا لزيارة السعوديين لفرنسا واستكشاف جمالها وتاريخها.

ويأتي ذلك بعد نحو 3 أيام من إعلان السفير الفرنسي لدى السعودية لودوفيك بوي، استحداث خدمة الدخول من دون موعد لتقديم طلب تأشيرة للمواطنين السعوديين ابتداءً من الثلاثاء 7 مايو 2024، مضيفاً: «سيتمكن المواطنون السعوديون من الاستفادة من خدمة الحضور إلى مراكز VFS في الرياض والدمام من دون تحديد موعد. وسيتم توفير 100 موعد في الرياض و50 موعدًا في الدمام كل يوم، خلال ساعات عمل المركزين، وستُقدَّم الخدمة على أساس أسبقية الحضور، مع مراعاة الحصص المحدّدة يوميًا».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى