اخبار الإمارات

الميرمية هي عشبة تصنع العجائب للشعر والبشرة.. تعرف عليها أكثر

متابعةسوزان حسن

الميرمية هي إحدى الأعشاب التقليدية المعروفة منذ القدم، والمعروفة باستخداماتها العلاجية المتعددة ورائحتها العطرية الطيبة، ما هي فوائد الميرمية؟ أي تحذيرات؟

الميرمية هي إحدى الأعشاب المعروفة منذ القدم، وهي شجيرة معمرة دائمة الخضرة ذات نكهة ورائحة قوية تتواجد في حوض البحر الأبيض المتوسط ​​وجنوب شرق أوروبا.

تنمو الميرمية في التربة القلوية الرملية تحت أشعة الشمس الكاملة وتتميز بأغصان خشبية وأوراق غامضة ذات لون رمادي مخضر وتزهر في الصيف بأزهار أرجوانية وزرقاء تجذب النحل.

الفوائد الصحية للمريمية:

لدى Sage العديد من الوظائف والتأثيرات، دعنا نلقي نظرة عليها أدناه:

1. تعزيز الذكاء والوقاية من مرض الزهايمر :

تحتوي أوراق الميرمية على مركب الثوجون، الذي يحفز إفراز الناقلات العصبية GABA والسيروتونين، مما يساعد على:

يزيد التركيز، ويحسن العمليات العقلية، واليقظة، والقدرات العقلية، وعمليات التفكير. يقوي الذاكرة ويعزز الوظائف الحسية عند تناوله عن طريق الفم. تساعد رائحته على زيادة اليقظة والإدراك.

كما أظهرت دراسة أجريت على مجموعة من الطلاب الذين تناولوا جرعات مختلفة من زيت الميرمية قبل اختبار الأداء المعرفي، تحسنًا في سرعة استرجاع المعلومات في الاختبارات المتعلقة بالذاكرة، وتحسينات عامة في اليقظة والإدراك، والمزاج، وكانت هناك أيضًا تحسينات، وهذه الخصائص مهمة للباحثين العاملين في مجال علاج مرض الزهايمر.

2. مضاد للالتهابات ومضاد للحساسية :

تحتوي الميرمية على مركبات ومواد فعالة مثل السينيول والبورنيول والكلوروفيل التي قد تعزز فعالية الميرمية في:

يمنع الالتهابات، ويحارب الحساسية، ويحارب التهيجات، ويطرد الطفيليات والفطريات.

3. تعزيز صحة القلب وخفض نسبة الكولسترول

فيما يلي شرح لتأثيرات الميرمية على صحة القلب وخفض نسبة الكوليسترول:

تحتوي بعض أصناف الميرمية على مادة الفلافونويد التي تسمى كارنوزين، والتي تساعد على استرخاء الأوعية الدموية والوقاية من أمراض القلب والشرايين، يساعد محتوى البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز والكالسيوم في الميرمية على التحكم في معدل ضربات القلب وضغط الدم، والحفاظ على توازن السوائل في الجسم. أظهرت نتائج دراسة أجريت على مجموعة من النساء أن شرب شاي الميرمية ثلاث مرات يومياً لمدة شهر يخفض بشكل ملحوظ مستويات الكولسترول السيئ (LDL) والدهون الثلاثية ويزيد مستويات الكولسترول الجيد (HDL) في الدم.

وهذا قد يعطي الميرمية دوراً إيجابياً في علاج ارتفاع مستويات الكولسترول في الدم.

4. تعزيز صحة الجلد :

للمريمية فوائد عديدة للبشرة وصحة البشرة، ومنها ما يلي:

تعتبر الميرمية مصدراً لفيتامين C بسبب فوائدها: تساعد في تركيب الكولاجين المهم لتجديد الخلايا وتكوينها، وتحميها من الأكسدة والجذور الحرة. يساعد في الحفاظ على صحة الجلد والعظام والأسنان واللثة. الميرمية غنية بالبيتا كاروتين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية المهمة للصحة.

5. وجدت الأبحاث أن استخدام مرهم يحتوي على مستخلص المريمية لعلاج بعض تقرحات الجلد والهربس يساعد في الواقع على تسريع عملية الشفاء في غضون أيام قليلة. 5. تحسين وتقوية المناعة

تحتوي الميرمية على مواد مضادة للالتهابات والعديد من مضادات الأكسدة، مثل البيتا كاروتين وفيتامين ج، مما يجعلها تلعب دوراً رئيسياً في:
يعزز المناعة ضد الأمراض المعدية والجذور الحرة التي تسبب الالتهابات في الجسم، والوقاية من أنواع معينة من السرطان، مثل سرطان الجلد.

6. علاج مشاكل الدورة الشهرية وأعراض انقطاع الطمث

أظهرت دراسة أجريت على مجموعة من النساء أن الميرمية يمكن أن تخفف من آلام ومشاكل الدورة الشهرية، بالإضافة إلى تقليل الأعراض المرتبطة بانقطاع الطمث مثل الهبات الساخنة والتعرق الليلي بنسبة 79%.

فوائد الميرمية للبشرة والشعر:

له خصائص مضادة للشيخوخة وهو سر الحفاظ على نضارة البشرة لأنه: يعزز الدورة الدموية ويحفز تجديد الخلايا. فهو غني بفيتامين أ المعروف بفيتامين الجمال والمهم لتجديد الخلايا. يعمل كمضاد للأكسدة ويساعد على منع التجاعيد والخطوط الدقيقة، تعتبر الميرمية علاجاً طبيعياً للسيلوليت بسبب فوائدها التالية: تعمل أوراق الميرمية على تحسين الدورة الدموية وإخراج السموم من الجسم، مما يساعد في التخلص من السيلوليت وتقليل ظهوره. زيت المريمية يمكن أن يمنع ويمنع حدوث السيلوليت.

وفي النهاية أتمنى لك دوام الصحة والسلام.



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى