اخبار السعودية

استعدادات أمنية عراقية للانتخابات المحلية أخبار السعودية

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم (الأربعاء)، عزم أجهزتها الأمنية توفير الحماية لنحو 9 آلاف مركز انتخابي في يوم الاقتراع الخاص والعام خلال الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في البلاد الإثنين القادم، جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته قيادة العمليات المشتركة بشأن الخطة الأمنية لانتخابات مجالس المحافظات والأقضية في بغداد.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد مقداد ميري، خلال المؤتمر، إن الأجهزة الأمنية أنهت استعداداتها وخططها الخاصة بانتخابات مجالس المحافظات والأقضية 2023.

وأضاف أن الأجهزة الأمنية ستقوم بتأمين الحماية لنحو 8960 مركزاً انتخابياً في عموم مناطق ومدن البلاد، مبيناً أن هذا الرقم يشمل مراكز الاقتراع الخاص، والعام، والسجون والنازحين، والمهجرين.

من جهة أخرى، طالب رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون، بتشكيل محكمة دولية لاسترداد الأموال المنهوبة والأصول المهربة من العراق، وبحسب بيان الهيئة فإن حنون الذي يشارك في مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بدورته العاشرة المنعقد في مدينة اطلنطا في الولايات المتحدة طالب بتشكيل محكمة دولية لاسترداد الأموال المنهوبة والأصول المهربة من العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى