اخبار الإمارات

حيوانات أكلة لحوم البشر.. 11 مخلوقاً يلتهمون جنسهم

 

خاص – مروة البطة

إن أكل لحوم البشر ليس من المحرمات المطلقة في الطبيعة، فالحيوانات تأكل أنواعها الخاصة منذ ملايين السنين وهي أقدم حالة معروفة في العالم يعود تاريخها إلى ثلاثية الفصوص قبل نصف مليار سنة.

واليوم، تنخرط العديد من المخلوقات في هذا السلوك، لا تأكل هذه الحيوانات آكلة لحوم البشر أفرادًا من جنسها طوال الوقت، وبعضها يصبح آكل لحوم البشر فقط في سيناريوهات محددة ونادرة.

إليكم 11 حيوانًا تأكل أبناء فصيلتها:

القرود

لاحظ الباحثون مجموعة من القرود الكبوشية البنمية ذات الوجه الأبيض ( مقلد سيبوس ) تأكل لحوم البشر حديثي الولادة في حديقة سانتا روزا الوطنية في كوستاريكا بعد سقوط القرد البالغ من العمر 10 أيام من شجرة.

دببة قطبية

تتضمن معظم حالات أكل لحوم البشر للدب القطبي ( Ursus maritimus ) قيام الذكور بقتل الأشبال أو البالغين أو – في بعض الأحيان – الإناث البالغة، ومع ذلك، فإن كلاً من الدببة القطبية من الذكور والإناث سوف تقتات على جثث الدببة القطبية الميتة التي قتلها البشر وسلخوا جلدها.

جاكوار

وثقت دراسة نشرت عام 2010 في مجلة The Southwestern Naturalist أول حالة لأكل لحوم البشر البرية بين النمور البالغة، فد يمكن أن يحدث أكل لحوم البشر في جاكوار أيضًا أثناء قتل الأطفال، على الرغم من أنه أمر نادر الحدوث.

أسماك القرش النمر الرملي

أسماك قرش النمر الرملي ( Carcharias taurus ) تأكل بعضها البعض حتى قبل أن تغادر الرحم، حيث تقوم الجراء بمهاجمة وأكل زملائهم في الرحم أثناء نموهم.

التماسيح

تأكل التماسيح الحيوانات الصغيرة كاملةً

النمور

هناك أدلة على أن البالغين يأكلون أحيانًا الأشبال والبالغين الآخرين.

العناكب

هناك الكثير من الأمثلة على إناث العناكب التي تلتهم الذكور بعد التزاوج – بعض أنواع الأرملة السوداء – مشهورة بهذا السلوك، يقذف هؤلاء الذكور أنفسهم بشكل كبير من الإناث مباشرة بعد التزاوج. يتم التهام أولئك الذين فشلوا في الهروب.

لانسيتفيش

السمكة لانسيت طويلة الأنف هي أكلة لحوم البشر غريبة في أعماق البحار تنمو حتى 7 أقدام (2.1 متر) في الطول في المحيطات الاستوائية وشبه الاستوائية، وغالبًا ما تعيش في منطقة الشفق على عمق حوالي 650 إلى 3300 قدم (200 إلى 1000 متر) تحت السطح.

تظهر الأسماك الصغيرة بانتظام في معدة الأسماك الكبيرة، مما يشير إلى أن المخلوقات تأكل بعضها البعض عادة.

هيلبندر السلمندر

ذكور السلمندر الجحيم هم آباء شغوفون ولكن لديهم عيب واحد: فهم عادة ما يأكلون حوالي 14٪ من نسلهم.

أفراس النهر

اعتقد الباحثون أن أفراس النهر كانت من الحيوانات العاشبة تمامًا حتى التسعينيات، عندما بدأ الناس في توثيقها وهي تقوم بنبش الجثث بحثًا عن اللحوم، بما في ذلك بقايا أفراس النهر الأخرى.

الأختام

الفقمة الرمادية تأكل الأسماك في الغالب ولكنها جزء من فعل أكل لحوم البشر الغريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى