اخبار الإمارات

كيفية التغلب على الأرق ما قبل النوم

متابعة زهراء خليفة

يمكن أن يكون الأرق ناتجًا عن مجموعة متنوعة من الأسباب ، مع كون القلق أحد أكثر الأسباب شيوعًا لسوء النوم المزمن. ليس من المستغرب أن الشخص لا يستطيع النوم إذا كانت لديه أكوام من الأفكار تدور في رأسه عندما يضع رأسه على الوسادة، إليكم التفاصيل في هذا المقال.

1 روتين الاسترخاء

يزداد القلق عندما يذهب الإنسان إلى الفراش لأنه يريد أن يبقى مستيقظًا. هذا ما يحدث عادة. لذلك بما أن التوتر يبقي الشخص مستيقظًا عندما يحاول النوم ، فإن آخر شيء يريده هو التسبب في القلق.

يمكن للروتين أن يعلم العقل والجسد الاسترخاء مع اقتراب موعد النوم ، بدلاً من زيادة الضغط والمعاناة من الأرق. إن اتباع روتين مماثل كل ليلة سيجعله في حالة مزاجية ليريح ذهنه المشغول ويستريح.

قد تشمل المساعدة على الاسترخاء تطبيق زيت اللافندر الأساسي المهدئ على حمام ساخن قبل النوم بساعة ، ثم الاسترخاء للقراءة أو الاستماع إلى الموسيقى الهادئة أو الكتابة في دفتر يوميات للاسترخاء في وقت مبكر من المساء.

2 تقليل التوقعات

إذا كنت تتوقع أن تصاب بالأرق، فسوف يزداد قلقك. غالبًا ما يقول الأشخاص الذين يجدون صعوبة في النوم لأنفسهم أنه يجب عليهم النوم فورًا عندما يذهبون إلى الفراش، متصورين أنهم يستطيعون حل المشكلة بالقوة، لكن القيام بذلك يخلق مقاومة وتوترًا.

3_يبطئ العقل

يمكن إجراء تمارين تهدئة الجهاز العصبي من خلال تحضير لطيف وواعي للنوم. عندما تكون في السرير ، دع الأفكار تخرج وتعترف بها. عندما تلاحظها ، تخيلها تتقلص أو تطفو أو تختفي. تتضاءل أهمية استخدام عقلك لتصورهم.

في البداية ، قد لا تكون الممارسة سهلة ، لكن المثابرة ستحقق نتائج إيجابية. وينطبق الشيء نفسه إذا كانت الأفكار تتدفق مثل مناجاة. قلل من مستوى الخوف أو قم بتغييره لجعله ممتعًا ؛ مثل جعله يبدو وكأنه شخصية كرتونية صراخ ، على سبيل المثال ، ويفقد أهميته ويختفي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى