اخبار الأردن

الاتحاد الفلسطيني يطالب بتعليق عضوية “إسرائيل” في الفيفا وتل أبيب تصفها بـ”الساخرة”

  • الاتحاد “الإسرائيلي “لكرة القدم يرفض الدعوة الفلسطينية ويصفها بـ”الساخرة”

طالب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، الجمعة، بتعليق عضوية الاحتلال الإسرائيلي “فورا” في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب لرئيس الفيفا جياني إنفانتينو خلال اجتماعه في بانكوك: “الكرة في ملعبكم”.



ودعا الرجوب “الفيفا” إلى التحرك بشكل صارم ضد كيان الاحتلال، كما فعلت في حروب سابقة وإلا فهل هناك حروب أهم من حروب؟.

ورفض الاتحاد “الإسرائيلي” لكرة القدم الدعوة الفلسطينية الدعوة إلى تعليق عضويته بـ”الفيفا”، واصفا إياها بـ”الساخرة”.



وقال الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس الخميس، إن الاتحاد سيقدم مقترحا لجمعيته العمومية (الكونغرس) لتطبيق عقوبات إلزامية، بما فيها خسارة مباريات، في حوادث الانتهاكات العنصرية بجميع الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 211 اتحادا وطنيا.

وبعث ماتياس جرافستروم، الذي تولى منصب الأمين العام للفيفا رسميا هذا الأسبوع، برسالة إلى جميع الاتحادات الأعضاء يوضح فيها الاقتراح، الذي يتضمن القواعد والعقوبات والإجراءات في أرض الملعب، والتهم الجنائية المحتملة.

ويناقش الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال الكونغرس الـ74 لاتحاداته في بانكوك العدوان على قطاع غزة، بناءً على طلب الاتحاد الفلسطيني للعبة، الذي يدعو إلى فرض عقوبات على الاتحاد “الإسرائيلي “لكرة القدم  بسبب الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان التي ترتكبها الكيان المحتل.

من المقرر أن تصوت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الكونغرس) خلال اجتماعها المقبل في بانكوك في 17 أيار/ مايو الحالي، على طلب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بعزل الاحتلال الإسرائيلي من عضويتها بسبب الجرائم التي ارتكبتها ضد الفلسطينيين في غزة، وضد الرياضيين فيها، منذ بداية العدوان على القطاع في تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وطالب الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني وغرب آسيا لكرة القدم، في شهر كانون الثاني/ يناير الماضي بضرورة حشد موقف دولي لوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وأن يكون هناك موقف لمجتمع كرة القدم بعزل كيان الاحتلال وتطبيق المعايير العالمية على ما يحدث في غزة، وقد باشر الأمير علي وقتها بحشد موقف دولي بانضمام اتحادات عربية ودولية للحملة.

ويعتبر الاتحاد الأردني لكرة القدم، من أقوى الداعمين للموقف الفلسطيني ولقضيته في الاتحاد الدولي فهو تبنى الموقف الفلسطيني منذ اللحظة الأولى لطلب المساندة الدولية لعزل الاحتلال الإسرائيلي من الفيفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى