اخبار المغرب

أرقام صادمة حول زواج القاصرات في الولايات المتحدة

على خلفية رفض ولاية فرجينيا الغربية الأمريكية رفع سن الزواج إلى 18 عاما والإبقاء عليه كما هو، تم الكشف عن أرقام صادمة عن زواج القاصرات بالولايات المتحدة الأمريكية.

وصوت الخميس الماضي مجلس شيوخ الولاية الذي تسيطر عليه أغلبية من الحزب الجمهوري ضد التعديلات التي طرحها عدد من أعضائه برفع الحد الأدنى لزواج الفتيات إلى 18 عاما فيما يعرف باسم مشروع قانون “منح المساعدة السكنية لضحايا العنف المنزلي” (HOUSE BILL 3018).

وقرر الإبقاء عليه كما هو عند سن 16 عاما، فيما تسمح العديد من الولايات بأمريكا بشكل قانوني بزواج الأطفال في سن 13 عاما.

في المقابل توجد استثناءات في 25 ولاية تسمح بزواج الأطفال دون تحديد عمر معين في حالة موافقة الوالدين أو موافقة القضاء، حيث لا يفرض القانون حدا أدنى لسن الزواج، وفق ما نقله موقع الجزيرة عن منظمات أميركية.

وتم تسجيل حالات عديدة لعقد قران لقاصرات ببالغين، وفق إحصاء أجرته منظمة (Frontline)، سيما في ولايات فرجينيا الغربية وداكوتا الشمالية وهاواي.

وأظهرت بيانات أن أكثر من 10 من بين ألف طفل قد تزوجوا في أمريكا.

وإلى حدود عام 2017 كانت جميع الولايات الخمسين تسمح للقاصرين بالزواج، ولكن منذ عام 2018 حظرت 6 ولايات أميركية (ديلاوير ونيوجيرسي وبنسلفانيا ومينيسوتا ورود آيلاند ونيويورك) الزواج قبل سن 18عاما.

وبحسب أرقام منظمة هيومن رايتس ووتش، فإن أكثر من 16.4 ألف طفل تزوجوا في ولاية فلوريدا وحدها في الفترة من عام 2000 وحتى 2018، ونحو 4 آلاف طفل تحت سن 18 تزوجوا في نيويورك بين عامي 2000 و2010، وذلك قبل أن ترفع الولاية السن الأدنى للزواج من 14 إلى 17 عاما في عام 2017.

وفي عام 2016 أصدر مركز “بيو” للأبحاث السياسية والاجتماعية بالعاصمة واشنطن إحصائية تفيد بتسجيل الولاية 753 زواجا لفتيات تحت سن 18 عاما.

وفي ولاية ألاسكا يمكن لعناصر الجيش الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما أن يتزوجوا دون موافقة الوالدين، فيما يمكن تزويج الأطفال حتى سن 16 عاما بموافقة الوالدين.

أما في ولاية كارولينا الشمالية فيمكن تزويج الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و15 عاما والذين حملوا أو أنجبوا أطفالا بموافقة من المحكمة.

وتعد ميسوري الولاية الأكثر تساهلا في زواج الأطفال، فلديها قانون يسمح للأطفال في سن 15 عاما بالزواج، وكل المطلوب هو توقيع أحد الوالدين، مما جعلها حسب وسائل إعلام أميركية مقصدا لمن يريد الزواج من الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى